صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنتاجون: اتفقنا مع اليابان وكوريا الجنوبية للرد على كوريا الشمالية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 24 مارس 2022 - 11:09 م

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، بأن وزير الدفاع الأمريكي اتفق مع نظيريه في كوريا الجنوبية واليابان على ضرورة الرد على إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي.

كانت كوريا الشمالية قد أطلقت «صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات» سقط فى بحر اليابان، فيما يعدّ أبرز تجربة لها منذ العام 2017 وتصعيدًا فى اختبارات تجريها منذ بداية العام الجارى، فى خطوة لقيت إدانات واسعة من واشنطن وسيول وطوكيو.

اقرأ ايضاً|تجربة صاروخية نوعية لكوريا الشمالية.. الأبرز منذ 2017

وأدانت واشنطن «بشدة» هذا الاختبار الذي ردت عليه كوريا الجنوبية بإطلاق صواريخ عدة فى بحر اليابان، فى حين اعتبرت طوكيو أن خطوة بيونج يانج «تهدد أمنها وأمن المنطقة والعالم».

وبعد ساعات من إعلان الجيش الكورى الجنوبى أن بيونج يانج أطلقت «مقذوفًا غير معروف نحو الشرق»، أكد رئيس البلاد مون جاي-إين أن المقذوف عبارة عن صاروخ باليستى عابر للقارات.

وقال فى بيان إن ذلك يشكّل «خرقا لتعليق إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الذى وعد به الزعيم كيم جونج أون المجتمع الدولي».

ورأى أن إطلاق الصاروخ «يشكّل تهديدا خطيرا لشبه الجزيرة الكورية والمنطقة والمجتمع الدولي»، ويعدّ أيضا «خرقا فاضحا» لقرارات مجلس الأمن الدولي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة