صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تطوير «الزجاج الخفي» للطائرة الشبحية الروسية لحمايتها من الرادر

شريف داود

السبت، 26 مارس 2022 - 03:07 ص

 قامت شركات تصنيع الأسلحة التابعة لوزارة الدفاع الروسية بتطوير تكنولوجيا تصنيع زجاج قمرة القيادة للطائرات الشبحية..  يعمل الحل على تحسين خصائص زجاج قمرة القيادة بنسبة 20٪ بما في ذلك تقليل رؤية الرادار للطائرات العسكرية.

الخارجية الأمريكية تعرض مكافأت مقابل معلومات عن ضباط روس

ويكتسب الزجاج المتخفي خصائص خاصة بسبب الأغشية الرقيقة من المعادن وأكاسيد المعادن ، المترسبة على سطحه عن طريق رش المغنطرون في آلة تفريغ.. ما أدى إلى تحديث الوحدة و زيادة ذروة أداء المغنطرون أكثر من ثلاثة أضعاف ، مما يسمح بترسيب أغشية ذات مقاومة سطح أقل بشكل ملحوظ.. ويعمل الحل الهندسي والتصميمي على تحسين جودة الطلاء المطبق على منتجات زجاج الطائرات ذات الإنتاج الضخم ، بحيث تحصل قمرة القيادة على خصائص بصرية محسنة ورؤية رادار منخفضة مما يزيد من القدرة القتالية والقدرة على البقاء لطائرات التخفي.

وصرح فلاديمير أرتياكوف النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة روستك  إن هذا سيقلل من رؤية الرادار للطائرة ويزيد من قدراتها القتالية.. كما أكدت العينات التي تم إنتاجها بالمعدات المطورة الخصائص المحسوبة مسبقًا أثناء القياسات والاختبارات.. وسيتم استخدام التكنولوجيا الجديدة لإنشاء بصريات هيكلية لأنظمة الطيران المتقدمة.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة