إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

شهر رمضان

إيمان أنور

الأحد، 27 مارس 2022 - 08:03 م

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك.. شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.. نستظل فى الأيام العشر الأولى برحمة الله سبحانه وتعالى.. فالرحمة مشتقة من اسم الله الرحمن الرحيم.. وهى الشفقة والعطف والحب من الله لعباده.
فأول رمضان تتنزل الرحمات بين العباد.. ومن يحبه الله يرزقه حسن الطاعة فى أول رمضان والصبر عليها والإخلاص فيها.
وإذا نال رحمة الله لن يشقى بعدها أبدا.. ومن فضائل شهر رمضان الكريم أن الجنة تفتح أبوابها وتغلق أبواب النار.. والنافلة فى الأجر تعدل فريضة.. والفريضة تعدل سبعين فريضة.
ومن فضائل الشهر المبارك أيضا أن من فطر صائما فله مثل أجره دون انتقاص من أجر الصائم شىء.
فنحرص على اطعام الفقراء.. وأن نتراحم فيما بيننا «ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء»..
 أبواب رمضان تفتح خلال أيام قلائل، فأمامنا فرصة ذهبية للتوبة وبدء صفحة جديدة بلا ذنوب وقيود.. تبدأ بالندم والإقلاع والعزم.. ورد الحقوق لأصحابها.
و يجب ألا ننسى عبادة الله فى كل الشهور والأوقات.. فرب رمضان هو رب كل الأيام.. ويجب أن نكون كريمين فننفق ونتصدق بأكثر ما نملك.. فما نقص مال من صدقة.. فالمال مال الله أعطاه لنا وينظر كيف نتصرف فيه.
كما يجب علينا أن نتحلى بالصبر وهدوء السريرة.. فإن الله يعطى على الصبر ما لايعطى على غيره.. كما يجب ان نتخلى عن الغضب والحنق والانتقام.. فالشديد هو من يملك نفسه عند الغضب.
وما أجمل التسامح والسماحة فى الأيام المباركة.. أهلا رمضان أهلا شهر الصيام والكرم والزكاة والصلاة والعبادة.. أهلا بالطقوس الخاصة جدا ولمة العيلة..
ولنبدأ أيامنا المعدودات بصوم مقبول وندعوه بالرحمة لنا جميعا.
اللهم تقبل منا صالح الأعمال واغفر لنا وأرحمنا أنت خير الرحمين.
وكل عام وأنتم بخير

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة