صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التموين»: تجهيز 400 نقطة لاستلام الأقماح المحلية.. والتوريد أول أبريل

عبير حمدي

الإثنين، 28 مارس 2022 - 04:26 م

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال الاقماح المحلية الموردة لهذا لعام ‏‏2022 تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة استعدادا ‏لاستقبال الأقماح المحلية لعام 2022 في الأول من أبريل.

وأوضح وزير التموين، أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد اقصى.

وأشار إلى أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مرعاة ان يكون القمح المورد مطابق للمواصفات ‏الموضوعة، لافتًا إلى أن نقاط التوريد ستفتح ابوابها من الثامنة صباحا حتى ‏الخامسة مساءا في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد سيتم فتح عمليات ‏التوريد امام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات المتواجده امام نقاط ‏التوريد ايضا.

وأشار "المصيلحي" إلى أن وزارة التموين تسعى هذا العام لتوريد ما يصل الى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، لافتا إلى ان الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون وزير التموين، ‏بأن القرارات الوزارية قد حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان الى 12 ‏اردب على الاقل، مشيرا الى ان من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة،.

وأكد  أن وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصر كامل للمساحات المنزرعة من القمح، لافتا إلى أن وزير التموين وجه بتشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة تحت رئاسته لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام، ‏ووجه بانشاء غرف عمليات مركزيه بكل مديريه لمتابعه الأمر بالاضافه الى ‏غرف العمليات الفرعيه بالاداره التابعة للمديريات لمتابعه نسب التوريد والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام.

اقرأ أيضًا| التموين: إنتاج السكر المحلي يتجاوز الـ 600 ألف طن

واكد كمال أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل بعد الحافز الذي اقره فخامة الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، مؤكدا ان الواجب الوطني يحتم على الكل التعاون في الأمر وسرعة ‏توريد الاقماح المحلية المنتجة لديهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة