د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم


كنترولات الثانوية تبدأ إعداد أرقام الجلوس.. وتعديل جدول الامتحان لأولى وثانية

علاء حجاب

الخميس، 07 أبريل 2022 - 10:08 م

بدأت كنترولات الثانوية العامة إعداد أرقام الجلوس ومقار اللجان، للطلاب النظاميين الذين سيؤدون الامتحانات يونيو المقبل بعد أن انتهت المدة المقررة لتسليم جميع مدارس الجمهورية استمارات الطلاب المتقدمين للامتحانات، وتم مراجعة البيانات بها، لإعداد كشوف اللجان، مع مراعاة أن تكون سعة اللجنة الواحدة 16 طالباً فقط.

اقرأ أيضاً | خاص| التعليم تحدد خريطة لجان امتحانات الثانوية العامة بـ 2189 لجنة

وتعد الوزارة حالياً، لاختبار تدريبى إلكترونى لطلاب الثانوية العامة لتجربة سيستم الامتحانات الإلكترونية، ودراسة التجربة جيدا ويعقبه اتخاذ القرار، ما بين امتحان ورقى أم إلكترونى.

 

وعلى جانب آخر أعلن د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، تعديل جدول الامتحانات التدريبية على التابلت لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى مراعاة لأعياد الأقباط، لتبدأ 18 بدلاً من 17 أبريل، وتتم إتاحته طوال اليوم الدراسى، تستمر مدة التدريب ساعة، حيث يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى، الاثنين 18 أبريل امتحان الفلسفة، والثلاثاء 19 أبريل يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان الرياضيات، والثلاثاء 26 أبريل يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى امتحان الأحياء، والأربعاء 27 أبريل يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى شعبة علمى امتحان الأحياء والأدبى مادة الجغرافيا.

 

وأكدت الوزارة أن المديريات والإدارات التعليمية التابعة لها تتولى وضع خطة الامتحان التدريبى داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسى.


وأوضحت أن المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أى إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب ويتم وضع الأسئلة فى ما درسه الطالب فى الشهر الأول من الفصل الدراسى الثاني، وتتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية.

 

وشددت الوزارة على الطلاب بتحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، وتوفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المالية، وتقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأى طالب خارج المدرسة بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة