صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تحذير للرجال.. تناول «الفياجرا» بانتظام يصيب بالعمى

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 02:01 م

أزاحت دراسة كندية الستار عن مخاطر قد يسببها الاستخدام المنتظم لحبوب العجز الجنسي «الفياجرا»، مؤكدة أن هذه المنتظمين على تناول تلك الحبوب أكثر عرضة بنسبة 85٪ للإصابة بحالات خطيرة تؤدي إلى ما يعرف بـ«سرقة الرؤية».

 

فقد وجد خبراء كنديون أن تناول حبوب الضعف الجنسي بانتظام قد يزيد من خطر الإصابة بثلاثة أمراض خطيرة في العين، بل قد يصل الأمر إلى فقدان مفاجئ للرؤية وربما يشعر البعض بمضات من الضوء وبقع داكنة.

 

وبحسب «ديلي ميل» قد تؤدي تلك الحبوب إلى زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وإعاقة وصوله إلى العينين، وهو ما اقترح الخبراء أنه قد يكون السبب في ذلك.

 

وقال كبير الباحثين الدكتور ماهيار إتمينان، طبيب عيون في جامعة كولومبيا البريطانية، إن الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية والذين يعانون من مشاكل في الرؤية يجب أن يذهبوا لأطباء الرمد فورا.

 

ربما تكون الحالات المسجلة حاليا ليست كثيرة، لكن الخوف من العدد الهائل من الوصفات الطبية التي يتم صرفها شهريًا في الولايات المتحدة - حوالي 20 مليونًا – بما يعني أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يمكن أن يتأثر.

 

وينصح الأطباء المستخدمين المنتظمين لـ«الفياجرا»، والذين يجدون أي تغييرات في رؤيتهم أن يأخذوا الأمر على محمل الجد وأن يلتمسوا العناية الطبية.

 

وحذرت إحدى الشركات العالمية من أن شخصًا واحدًا من بين كل 100 شخص يستخدم الفياجرا يعاني من «تهيج العين، عيون محتقنة بالدم، عيون حمراء، ألم في العين، رؤية ومضات من الضوء، سطوع بصري، حساسية للضوء، عيون دامعة».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة