مجدى دربالة
مجدى دربالة


بارقة أمل

حوار ساخن على الفيس بوك

مجدى دربالة

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 07:40 م

حوار مهم جدا دار على منصات التواصل الاجتماعى بين الصديق العزيز أحمد نجم احد كبار معدى قناة العربية وبين الاعلامى توفيق عكاشة..

وكان محور الحوار تعليق احمد نجم على خبر نشره «العبد لله» فى الصفحة الاولى بأخبار اليوم السبت الماضى حول تطورات  الشهادات عالية  العائد التى اصدرها بنكا الاهلى ومصر..

والخبر كان يحتوى على العديد من العناصر اخذ منها صديقى نجم رقم اجمالى رصيد الشهادات وهو 365 مليار جنيه ونشر الرقم الذى اثار حفيظة الاعلامى توفيق عكاشة وشكك فى الرقم وطلب من نجم عدم نشر اى شئ إلا من خلال مصادره المعتمدة  وهى البنك المركزى ..

وتدخلت فى الحوار مؤكدا ان البنك المركزى ليس هو المهتم بنشر هذه الارقام التى صرح بها المصرفى الكبير محمد الاتربى رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر وكذلك المصرفى يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى..

هى تصريحات يومية ترصد تطور إقبال العملاء على الشهادة واوضحت للزميلين نجم وعكاشة ان هذه الحصيلة عبارة عن تحويل ارصدة من خانة إلى خانة فى نفس البنك  من خلال فك شهادة قائمة وتبديلها بالشهادة الجديدة ..

وتحويل ارصدة عملاء من بنك إلى البنك الاهلى وبنك مصر..

وجزء آخر منها أموال جديدة تدخل لأول مرة القطاع المصرفى.. وهذا مهم تدعيما لمبدأ الشمول المالى ومواجهة الاقتصاد غير الرسمى ..

وجزء ثالث وهو الاكثر أهمية وهو حصيلة تنازل العملاء عن الدولار وهذا الأمر هو الذى يفيد الدولة المصرية من خلال توفير مصدر للعملة الصعبة ومواجهة الدولرة والمضاربة فى العملة الاجنبية التى من شأنها ان تضعف الاقتصاد..

والحمد لله فالمؤشرات تؤكد رغم خروج مبالغ كبيرة من الدولار  من مصر عقب الأزمة الاوكرانية الروسية نتيجة مؤامرات وتخوفات إلا ان الحصيلة الدولارية نتيجة الاجراءات التى اتخذها البنك المركزى والدولة المصرية تتعافى من جديد..

وهذا هدف جميع مؤسسات الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة