صورة موضوعية
صورة موضوعية


معدلات التضخم في منطقة اليورو تبلغ نسبة قياسية جديدة | إنفوجراف

أحمد عيسى

الأحد، 10 أبريل 2022 - 11:41 ص

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنفوجراف، بشأن معدلات التضخم في دول اليورو.

وحطَّمت القراءة الأخيرة لمعدلات التضخم في دول اليورو رقمًا قياسيًّا جديدًا في مارس ليصل إلى 7.5%، مقارنةً بنسبة 5.9% في فبراير الماضي، ليصل بذلك إلى أعلى مستوى له منذ بدء تسجيل اليورو في عام 1997.

 

وعلى الصعيد المحلي، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الاقتصاد المصري يمتلك القدرة على التعامل المرن مع التحديات الخارجية الحالية، في ظل ما تشهده الساحة العالمية من تداعيات للأزمة الروسية الأوكرانية التى تبعها اضطراب في سلاسل التوريد، وارتفاع حاد في أسعار السلع الأساسية، والمواد البترولية، وتكاليف الشحن، نتيجة للتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية.

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع السفير السويدي بالقاهرة هوكان إيمسجورد، وممثلي الشركات السويدية العاملة في مصرأن الحكومة مستمرة في مواصلة الإصلاحات الهيكلية بمختلف القطاعات الحيوية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية التي مكنتنا من امتصاص الصدمات الاقتصادية العالمية.

وأوضح الوزير إننا مستمرون في العمل بكل قوة لتهيئة بيئة جاذبة ومشجعة للاستثمارات ومحفزة للقطاع الخاص باعتباره قاطرة النمو الاقتصادى، والمحرك الأساسي لتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة،

حضر اللقاء كل من: شيرين الشرقاوي مساعد أول الوزير للشئون الاقتصادية، والدكتورة منى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ورضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، والسفير الدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ومى عادل مستشار الوزير للأسواق المالية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدى رئيس وحدة العلاقات الخارجية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة