صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتخابات الفرنسية | لجنة ماكرون تستعد لاستقباله للتصويت

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 أبريل 2022 - 12:57 م

شهدت لجنة الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي "إيمانويل ماكرون" تجمعات كبيرة للمواطنين، ووسائل الإعلام، استعداداً للحظة وصوله إلى مقره الانتخابي للإدلاء بصوته في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية التي انطلقت صباح اليوم الأحد. 

وشهدت الصالة الكبيرة بمتحف  الفصول الأربعة sale des quatre saisons، انتشاراً مكثفاً لرجال البوليس لاستقبال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، والمرشح الرئاسي "إيمانويل ماكرون " للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم،
وانتشر رجال البوليس الفرنسي في محيط منطقة المتحف، استعداداً لوصول الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ولتأمين عملية وصوله الى مقره الانتخابي بمدينة Etaple. 
وفي نفس السياق تجمع عدد كبير من وسائل التعاملات استعداداً للخطة وصول الرئيس المرشح وتصويره لحظة الإدلاء بصوته في سباق الرئاسة الفرنسية. 

وارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للأزمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية التي تبعته وحرب أوكرانيا. 

ووصلت نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية حتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا 25.48٪، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً، هم "إيمانويل ماكرون"، مارين لوبان، "فاليري بيكريس" "ايريك زيمور"، "جان لوك ميلنشون"، "آن ايدالجو"، "يانيك جادوت"، فابيان روسيل، "نيكولا دوبون إينيان"، "جان لاسال"، "، "ناتالي أرتو"، و"فيليب بوتو".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة