كيروش
كيروش


«المعلم» يتصدر خلفاء كيروش.. 5 مرشحين لتدريب منتخب مصر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 أبريل 2022 - 10:47 ص

 

جاءت تصريحات وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة حول تفاصيل اختيار مدير فني جديد لمنتخب مصر خلفا لكارلوس كيروش كاشفة عن قرب حسم الملف خلال الساعات القليلة القادمة حيث اكد العطار خلال تصريحات تليفزيونية انه بنسبة 99 % سيتم الاعلان عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب يوم الثلاثاء المقبل وتركت هذه التصريحات انطباع عام بان " الاختيار تم " وفقط ننتظر موعد الاعلان في ظل وجود العديد من الاسماء المطروحة لخلافة كيروش وابرزهم " المعلم حسن شحاته . 

حيث بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم عملية البحث عن مدرب فني جديد للمنتخب خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، بعد رحيله وإنهاء عقده بالتراضي، وسط انقسام بشأن هويته عما إذا سيكون مصريا أو أجنبيا.

وفقد منتخب مصر فرصة التأهل للمونديال خلال المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية لحساب السنغال، حيث فاز ذهابا في ستاد القاهرة بهدف دون رد، قبل أن يخسر بنفس النتيجة في الإياب في داكار، ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ لأسود التيرانجا السنغالية.

ووفق السيناريوهات المتداولة فإن خمسة أسماء بارزة دخلت قائمة المرشحين لتدريب المنتخب المصري خلفا لكيروش، وجاء على رأسهم، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي المصري، السويسري رينيه فايلر، الذي قدم كرة قدم جميلة مع المارد الأحمر قبل رحيله المفاجئ عن الفريق لأسباب أسرية.

كما تم تداول اسم الأرجنتيني هيكتور كوبر، للإشراف على منتخب مصر، علما بأنه سبق له وأن أشرف على "الفراعنة" في ولاية أولى بين العامين 2015 و2018، حيث قاد رفاق محمد صلاح لبلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا 2017، ونهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وهناك أسماء محلية تتصدر المشهد لخلافة كيروش، حيث يأتي اسم المدرب الوطني حسام حسن كأول الترشيحات الجماهيرية لقيادة الفراعنة.

اقرأ أيضا: بعد رحيل كيروش.. عبد الملك: هذا المدرب الأنسب لقيادة الفراعنة

كما دخل حسن شحاتة، دائرة المرشحين لقيادة منتخب مصر، وسبق للمعلم، أن حقق إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية لم يسبقه إليها أحد في مصر أو قارة إفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لأمم إفريقيا مع الجيل الذهبي للكرة المصرية أعوام 2006، و2008، و2010.

ويبرز أيضا اسم المدرب المصري إيهاب جلال، الذي يشرف حاليا على بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، لتولي قيادة منتخب مصر.

من جانبه أكد حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق عدم ممانعته للعودة إلى التدريب مرة أخرى، ولكن البعض لا يريده أن يعود للمجال مرة أخرى.

قال حسن شحاتة في تصريحات تلفزيونية: "ممكن أدرب تاني بالنسبة لي مفيش مشكلة، لكن مفيش حد عايزني أدخل في المجال ده تاني"، "لازم نبعد عن المجاملات والنفاق من أجل النجاح".

وختم حديثه قائلا: "سعيد بتكريم نادي الجزيرة لي وأوجه الشكر على وجه الخصوص لأيمن يونس نجم الزمالك السابق".

وعلي جانب آخر كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المدرب المصري من ضمن اختيارات مجلس الجبلاية لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب منتخب مصر ، مؤكدًا أن هناك أسماء مصرية قادرة على قيادة الفراعنة.
وتابع علام أنه من الوارد أن يكون المدير الفني القادم للمنتخب مصري ، وسيتم حسم ذلك مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.
و يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا تكميليا الثلاثاء المقبل لمناقشة ملف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد رحيل كارلوس كيروش.
وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن عدم التجديد للبرتغالي كارلوس كيروش، حيث تم توجيه الشكر للمدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد اجتماع مجلس الجبلاية الذي عقد اليوم.
وفوجئ اتحاد الكرة عند الاتصال بوكيل اعمال كارلوس كيروش أن المدرب البرتغالي تلقي عرضا مغريا في الساعات الأخيرة، ومنها أحد المنتخبات التي تأهلت بالفعل الي كأس العالم 2022 ، بجانب عدم التوصل إلي اتفاق جيد بين الطرفين، حيث كان يرغب مسؤولي اتحاد الكرة بقاء كيروش حتي انتهاء تصفيات أمم إفريقيا 2023 وهو ما رفضه المدرب ووكيله.

اقرأ أيضا: " الجبلاية " تكشف اخر ما تم بشأن اعادة مباراة مصر والسنغال .. "نقطة ومن أول السطر"

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة