النائب الاخواني منصور عباس و النائب المعرض أيمن عودة
النائب الاخواني منصور عباس و النائب المعرض أيمن عودة


لإنقاذ حكومة بينيت .. الاخواني منصور عباس يهاجم المعارضة الفلسطينية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 12:32 ص

هاجم زعيم "القائمة العربية الموحدة" الائتلافية، والنائب المحسوب علي التيار الأخواني في الكنيست الإسرائيلي، منصور عباس، النائب أيمن عودة زعيم تحالف "القائمة العربية المشتركة"، المحسوب على جناح المعارضة، واتهمه بالسعي إلى إسقاط حكومة رئيس الوزراء نفتالي بينيت وحل الكنيست، بحسب ما أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وكان قد طالب سابقا النائب المعارض أيمن عودة بانسحاب العرب من الجيش الإسرائيلي، مما أثار حملة تحريضية مسعورة ضده في أعقاب نشره لمقطع مصور يدين فيه إسرائيل، ويدعو فيه الشبّان العرب من الانسحاب من الجيش الإسرائيلي وما يُسمى "قوى الأمن" التي تقمع أهلنا في القدس وباب العامود.

 وقد أنضم النائب الأخواني منصور عباس الي تلك الحملة التي شملت كل من وزير "الأمن" الداخلي عومر بارليف، الذي وصف أقوال عودة بالـ "مشينة، خطيرة وغير مسؤولة".

وأيضا وزيرة الداخلية المتطرفة، أييليت شاكيد، رئيس القائمة المشتركة في تغريدة عبر منصة "تويتر"، التي اتهمت "عودة" بالتحريض ضد الدولة مطالبة بعزله من الكنيست، وقالت شاكيد في تغريدتها: "أيمن ما زال يحرض على دولة إسرائيل ومؤسساتها. لا توجد اتفاقيات معه. مكانه خارج كنيست اسرائيل".

بالاضافة الي اعلان عضو الكنيست اليميني المتطرف، عن حزب الليكود، شلومو كرعي، أنه سيحاول تقديم "قانون العزل" من الكنيست ضد العضو المعارض، والذي يتطلب من 90 عضوًا في الكنيست التصويت لصالحه. 

ويأتي هذا في الوقت الذي شهدت فيه وسائل التواصل الاجتماعي دعوات باعتقال النائب عودة وإقالته من الكنيست الإسرائيلي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة