حادث الهند
حادث الهند


مصرع 3 أشخاص في تصادم مروع بالهند| فيديو وصور

سارة شعبان

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 - 03:36 م

أسفر حادث تلفريك بالهند عن مصرع ثلاثة أشخاص بينما حوصر عشرات آخرون لمدة 24 ساعة بعد اصطدام ثلاث عربات في منتصف الطريق إلى موقع الحج الجبلي.

وكان حوالي 48 شخصًا يسافرون على طول منحدر حاد يؤدي إلى تلال تريكوت في ولاية جارخاند الشرقية عندما اصطدمت ثلاث تلفريكات ببعضها البعض في وقت متأخر من يوم الأحد، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ودعت السلطات القوات الجوية لإخراج الحجاج الذين تقطعت بهم السبل من عرباتهم بطائرات الهليكوبتر وإلقاء الطعام والماء على آخرين ينتظرون الإنقاذ.

فيما تُظهر اللقطات المرعبة امرأة ملطخة بالدماء وفي حالة ذهول بعد تحطم عربتها، حيث كانت الأبواب مكسورة وتناثرت حولها دمائها، ليتم رفع السيجة من عربة التلفريك ونقلها إلى بر الأمان بينما كان الحشد يتابعها.

واوضحت الصحيفة انه تم إلقاء اللوم على خطأ تقني في التصادم ثلاثي الاتجاهات لكن التفاصيل لا تزال شحيحة.

وبحسب ما ورد، فر مدير النقل بالحبال وثلاثة موظفين آخرين في أعلى تلفريك عمودي في الهند، بالقرب من نقطة جذب سياحية، معبد بابا بايديانات، من مكان الحادث.

ونشرت طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الهندية لسحب الأشخاص العالقين من المركبات بعد أكثر من 24 ساعة داخلها. قال مسؤولون إن شخصين قفزوا من عرباتهم المعلقة أصيبوا بجروح خطيرة.

وتمكن رجال الانقاذ من انتشال 20 شخصا فى اليوم الماضى من بين 48 محاصرا.

ويقول قائد قوة الاستجابة فيناي كومار سينج لـ NDTV، إن الطائرات بدون طيار تجلب الطعام والماء للأشخاص الذين تقطعت بهم السبل، وتواجد في المكان أيضا أفراد من شرطة الحدود الهندية التبتية.

ويقول المنقذ مانجوناث باجانتري: "الوضع تحت السيطرة تمامًا. لا يزال بعض الأشخاص عالقين في التلفريك في التلفريك ويتم إنقاذهم. يتم إجلاء جميع السياح بسلام.

وأضاف أن القرويين المحليين يساعدون أيضًا، حيث يمتد المسار البالغ طوله 766 مترًا على ارتفاع 400 متر تقريبًا فوق سطح الأرض ويحتوي على 25 عربة تلفريك، يجلس كل أربعة سياح.

يقول النائب المحلي نيشيكانت دوبي، إنه أبلغ وزير الداخلية الاتحادي أميت شاه وسكريتير جهارخاند سوكديو سينج ، طالبا نشر فرق القوة الوطنية للاستجابة للكوارث.

اقرأ أيضا: مصرع 6 إسرائيليين بينهم طفل حالته حرجة في حادثة «تلفريك إيطاليا»

وأضاف "أشكر وزير الداخلية الاتحادي على اطلاعه على الأمر على الفور".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة