فرانك آر جيمس
فرانك آر جيمس


شرطة نيويورك تحدد المشتبه به في حادث إطلاق النار داخل قطار مترو الأنفاق

منال بركات

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 09:51 ص

وصفت شرطة نيويورك رجلا بأنه «المشتبه به» في حادث إطلاق النار الجماعي في قطار مترو الأنفاق في بروكلين الذي وقع خلال فترة الذروة الصباحية أمس الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة ما يزيد عن عشرين شخصًا، خمسة منهم في حالة حرجة، وقالت الشرطة إن الرجل، ويدعى فرانك آر جيمس، 62 عاما، لديه محل إقامة في كلا من ولايتي ويسكونسن وفيلادلفيا.

وأضافت الشرطة، أن المحققون يسعون لتحديد أي صلة بينه وبين حادث إطلاق النار في محطة مترو أنفاق في بروكلين الذي وقع صباح أمس الثلاثاء، وفي الوقت نفسه، لم يتم ذكر اسمه كمشتبه به، ولكن حددت شرطة نيويورك، الرجل بوصفه محل شك، ويعتقدون أن هذا الشخص قد يكون لديه معلومات تتعلق بالجريمة.

لكن مفوض شرطة نيويورك قال إنه يجب على المواطنين تقديم أي معلومات لديهم عن السيد جيمس، وذكر مسؤولي إنفاذ القانون، إنه تم العثور على بطاقة ائتمان عليها اسم السيد جيمس في مكان إطلاق النار، كما تم العثور على مفتاح لشاحنة استأجرها جيمس، وقال أحد المسؤولين إنه يبدو أن السيد جيمس استأجر الشاحنة في فيلادلفيا في وقت ما خلال الأيام العديدة الماضية، وقادها بالقرب من خط مترو الأنفاق حيث وقع الهجوم وتركها هناك، وعثرت الشرطة على الشاحنة في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.

وعلى صعيد أخر، عرضت السلطات جائزة مالية قيمتها 50000 دولار كمكافأة مالية مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على المشتبه به في الهجوم وتوجيه الاتهام إليه، أصدرت الشرطة صورة للسيد جيمس مأخوذة من مقطع فيديو ونشرتها الشرطة، تحدث الرجل في مقاطع الفيديو عن مجموعة من الآراء المتعصبة بشدة وانتقد سياسات عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز كما تعرض أيضا لبعض الأحداث الجارية، بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا وسياسات السيد آدمز. وفي مقطع فيديو نُشره على YouTube في 1 مارس، انتقد فرانك جيمس، رئيس البلدية إريك آدامز بالاسم بسبب السياسات المعلنة مؤخرًا حول السلامة العامة في مترو الأنفاق، والتي ركزت على الأشخاص المشردين.

وظهر مقطع فيديو آخر على اليوتيوب الخاص به، حيث نُشر في عام 2020، مقاطع تم التقاطها في مترو أنفاق نيويورك، في هذا الفيديو، يقوم الشخص الذي يحمل الكاميرا بتمريرها على عربة مترو أنفاق مزدحمة. وكانت الشرطة قد عثرت على شاحنة مهجورة في أحد الشوارع في وقت متأخر من بعد ظهر أمس الثلاثاء ، على بعد حوالي خمسة مبانٍ من محطة ، حيث يقولون إن المسلح صعد إلى مترو الأنفاق ، وعلى بعد خمسة أميال من محطة شارع 36 ، حيث اندلع إطلاق النار.

وقال جيمس إيسيج، رئيس المباحث في إدارة الشرطة، في مؤتمر صحفي في مقر الشرطة ، إن جيمس لا يزال طليقًا. وقال إيسيج: "نحن نسعى لتحديد مكانه لتحديد علاقته بحادث إطلاق النار في مترو الأنفاق، إن وجد".

ويعد حادث إطلاق النار والاصابات التي وقعت أمس الثلاثاء، هو الأسوأ في تاريخ مترو أنفاق مدينة نيويورك، وقال رئيس إيسيج إن 13 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح ناجمة عن استنشاق الدخان أو السقوط أو نوبات الهلع. وتسبب حادث مترو الانفاق في حالة من الذعر والفوضى على متن القطار وفي المحطة والشوارع المحيطة، وأدى إلى إغلاق المدارس في المنطقة التي استمرت معظم اليوم.

أقرأ أيضا | الشرطة الامريكية: عنف العصابات وراء حادث إطلاق النار بساكرامنتو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة