صورة موضوعية
صورة موضوعية


«حماية المستهلك»: إحالة واقعة الأندومي لسلامة الغذاء لاتخاذ الإجراءات القانونية

عبير حمدي

الأربعاء، 13 أبريل 2022 - 04:45 م

أكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز ليس له علاقة بما أثير حول تسمم عدد من الطلاب بمنتج الأندومي، مضيفا أن هيئة سلامة الغذاء هي الجهة المنوطة بالتحقيق في هذا الأمر، لافتا إلى أن الجهاز أحال الواقعة للهيئة العامة لسلامة الغذاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنتجة.

وأشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يساعد هيئة سلامة الغذاء في الإجراءات القانونية التي تتخذ ضد الشركات والمصانع المخالفة، لافتا إلى أن هيئة سلامة الغذاء هي الجهة المنوطة بمراقبة السلع التي تباع للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، ردا على ما تردد بشأن تسمم بعض الأطفال بسبب تناول منتج الأندومي، وقيام الهيئة بسحب عينات لتحليلها، والتأكد من سلامتها، قال إن الهيئة خلال أعمالها الرقابية تقوم بسحب عينات لتحليها.

اقرأ أيضاً |«سلامة الغذاء»: سحب عينات لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات خاصة مع منتجات الأطفال | خاص

وأوضح رئيس سلامة الغذاء خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هذا الإجراء للتأكد من مطابقة القواعد الفنية المختصة بملوثات الغذاء، خاصة من المصنعات التي يقبل عليها الأطفال ولها درجة عالية من الاستخدام.

يذكر أنه تردد خلال الأيام الماضية أيضا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هناك نوع من الشوكولاتة يدخل في مكوناته الخشخاش، مما أثار البلبلة في الرأي العام، إلا أن جميع الجهات المختصة بادرت بسحب عينات من المنتج للتأكد من حقيقة ذلك.

وطالب عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بعدم الذهاب وراء أي كلام مرسل، وقال يجب عدم التسرع، حيث أنه لا أحد يستطيع الجزم عن فساد المنتج من عدمه، أو احتواء المنتج على مكونات ضارة، إلا بعد التحليل، وشدد على أن كل سلعة مدون عليها البيانات والمكونات، وطبقا للمواصفات القياسية.

وطالب رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بعدم الاعتداد بما تم إثارته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن وجود نوع من الشيكولاتة يدخل ضمن مكوناته الخشخاش ومشتقاته ، واصفا ذلك بالكلام المرسل.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن كل سلعة مدون عليها البيانات والمكونات وطبقا للمواصفات القياسية، ومن ثم يجب عدم التسرع ، حيث أن الجهات الرقابية ستقوم بالفحص والتحليل والوقوف على التحليل للتأكد من صحة ما تم تداوله من عدمه لطمأنة المواطن المصري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة