صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«أمازون» تضيف رسومًا إضافية بسبب التضخم وأسعار للوقود 

منال بركات

الخميس، 14 أبريل 2022 - 09:04 ص

تضاف الرسوم الإضافية الجديدة إلى زيادات الرسوم للبائعين في نوفمبر والتي دخلت حيز التنفيذ في يناير.

شركة أمازون التي تعتمد على أسلوب الشحن السريع للعملاء والذي يعد سر نجاحها في الأسواق، اضطرت إلى وضع رسوما إضافية على خدماتها بنسبة 5٪ وتدخل تلك الزيادة حيز التنفيذ مع نهاية الشهر الجاري.

 

في مواجهة ارتفاع التكاليف، قالت أمازون أمس الأربعاء إنها تضيف أول "رسوم إضافية للوقود والتضخم" إلى الرسوم التي تفرضها على البائعين الذين تحمل منتجاتهم وتسليمه للعملاء، وفقًا لإعلان على موقعها على الإنترنت.

الرسوم الإضافية، التي تبلغ في المتوسط 5 في المئة من رسوم الإيفاء الحالية، ستدخل حيز التنفيذ في 28 أبريل.

 

وفي رسالة إلكترونية إلى عملائها من البائعين، أعلنت الشركة إنه نظرًا لارتفاع تكاليفها، بما في ذلك زيادة أجور العمال وبناء المزيد من المستودعات، لتقليل التأثير على شركائنا في البيع"، ولكن ذلك لم يكن يتوقع الارتفاع الحالي في التكاليف.

 

وكانت البيانات الفيدرالية الصادرة يوم الثلاثاء قد أظهرت أن التضخم بلغ 8.5 ٪في مارس الماضي، وهي أسرع وتيرة في 12 شهرًا منذ عام 1981. وارتفع البنزين بنسبة 48 ٪عن العام السابق.

ومن ثم أعلنت أمازون عن زيادات في الرسوم في نوفمبر دخلت حيز التنفيذ في يناير. وتم إبلاغ لبائعين يوم الأربعاء.

 

وأوضحت الشركة للبائعين بأن في عام 2022 ، توقعنا العودة إلى الحياة الطبيعية مع تخفيف قيود كوفيد19 في جميع أنحاء العالم، لكن الوقود والتضخم فرضا مزيدًا من التحديات".

 

وصفت الشركة تكلفة الوقود بأنها "آلية مستخدمة على نطاق واسع عبر مزودي سلسلة التوريد". لدى كل منFedEx و UPS رسوم وقود إضافية مرتبطة بمؤشرات تكلفة الوقود.

دفع البائعون لشركة أمازون 103 مليار دولار كرسوم العام الماضي، أي حوالي 22 بالمائة من عائدات الشركة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة