صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 نصائح لتجنب العطش وجفاف الحلق أثناء الصيام

سارة شعبان

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 04:07 م

يتعرض البعض للعطش بشكل مستمر، وهذا الأمر يتسبب فى الكثير من التوتر والقلق لصاحب هذه المشكلة، وبعد إجراء تحليل السكر للاطمئنان أن هذا الشخص ليس مصابا بهذا الأمر، وذلك حسب ما ذكره موقع "webmed".

ومن الآمن تمامًا وصحيًا تناول كمية معتدلة من الصوديوم للحفاظ على نظام غذائي متوازن بالجسم، ولكن مع ساعات الصيام الطويلة والارتفاع الطفيف فى درجة الحرارة، من المهم جدًا للأشخاص في رمضان اتخاذ احتياطات إضافية عند التعامل مع أنماط استهلاك المياه الخاصة، حيث سيساعد ذلك على ضمان بقائهم صحيًا ورطبًا ومتوازنًا طوال شهر رمضان.
 

وهناك بعض النصائح لتجنب العطش خلال نهار رمضان منها:

_ عدم شرب كميات كبيرة من الماء أثناء السحور لأن الكلى تتخلص منها في غضون ساعات قليلة، ومن الأفضل إطالة كمية الماء المشروب إلى الساعات الممتدة بين الإفطار والسحور. 


_ تجنب الأطعمة المملحة مثل المخللات والزيتون والأسماك المملحة وكذلك تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من البهارات ، مما يزيد من فرص حموضة المعدة وبالتالي يزيد من حاجة الجسم لمعالجة السوائل، كما يزيد الشعور بالعطش.


_ يجب أن يحتوي السحور على كميات صحية من الماء والألياف تبقى طويلة في الأمعاء، وتقلل من الشعور بالجوع والعطش، كما يجب تناول الفاكهة التي تحتوي على الألياف الغذائية والماء مثل البطيخ والعنب. 

اقرأ أيضا :- أسباب إلتهاب اللوزتين وطرق علاجها
_ تجنب شرب السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية لما لها من خصائص مدرة للبول والتي تتسبب في فقدان الجسم للماء بسرعة.

_ تناول الخضار مثل الخيار، لأنها تروي العطش وتبرد الجسم، مما يساعد في تخفيف الاضطرابات العصبية، تحتوي على ألياف السليولوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة