نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة


معاناة نجاة الصغيرة مع طفلها.. 6 زجاجات كوكاكولا يوميا

حاتم نعام

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 - 05:45 م

في إحدى السنوات تعرضت الفنانة نجاة الصغيرة لحادث تصادم سيارتها قبل أن تعود وتستعيد صحتها بتسجيل لحن جديد من تأليف مأمون الشناوي وتلحين بليغ حمدي ثم بدأت تجري بروفات على فصل جديد من رباعيات الخيام.

وقتها أكدت نجاة الصغيرة أنها مشغولة في هذه الأيام بحفظ لحن جديد لرياض السنباطي هو قطعة من رباعيات الخيام التي ترجمها الشاعر ذليل الحب أحمد رامي.

كان فصل رباعيات الخيام الذي تغنيه نجاة الصغيرة يبدأ بأبيات: 

طوت يد الفجر ستار الظلام فانهض وبادلني حديث الغرام

فكم تحيينا له طلعة ونحن لا نملك رد السلام 

وعن سر غنائها رباعيات الخيام قالت نجاة الصغيرة إن المسألة كانت وليدة المصادفة فقد اجتمعت وأحمد رامي وأبدت رغبتها في غناء أي جزء من الرباعيات فأختار لها رامي هذا الجزء.

ونجاة أم لطفل اسمه وليد عمره وقتها كان أربع سنوات وهو يرث عن أمه حب الاستماع إلى الموسيقى والغناء وإن كان يختلف معها في نوع الأغاني فهي تحب الأغاني العاطفية الحزينة وهو يحب الأغاني الضاحكة والموسيقى الراقصة مثل الروك أند رول .

ووليد يشرب في اليوم الواحد ست زجاجات كوكاكولا ولا ينام إلا إذا أدارت له أمه أو أبوه كمال نفس اللحن الذي يحبه وهو أغنية نجاة المشهورة "بان علي حبه من أول ما بان.. ياما كنت باحلم والله بحبه من زمان"، وهو من تلحين كمال الطويل.

وعن الفرق بين السنباطي وكمال الطويل، قالت نجاة إن السنباطي ملحن عظيم لا يستطيع أي ملحن أن يجاريه في الألحان الكبيرة والالحان الضخمة أما كمال الطويل فهو ملحن ممتاز في الالحان فهو ملحن ممتاز في الألحان الصغيرة ذات الجمل الموسيقية القصيرة الخفيفة أن كلا منهما له لون خاص ولا يمكن المقارنة بينهما.

واختتمت نجاة الصغيرة قولها: "أنام في العاشرة مساء ولا اقرأ شيئا قبل النوم أنا أتناول كوبا من اللبن فقط ولم اعتاد السهر كغيري من الفنانات . وبعد الغداء اقرأ الكتب أما الصحف فأتصفحها بمجرد أن استيقظ من النوم واقرأ عناوين الصفحة الأولى والاحداث الهامة أما الجرائم أخاف أن اقرأها واذا تصادف وقرأت جريمة أظل حزينة وابكي طول اليوم".

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة