الفنان الراحل عمر الحريري
الفنان الراحل عمر الحريري


عمر الحريري.. ظهر طفلا مع الريحاني و«بدلة» حرمته من سهرة عبدالوهاب

رباب محمود

الأربعاء، 20 أبريل 2022 - 02:56 م

قد لا يعلم كثيرون أن الفنان عمر الحريرى الذي طالما شاهدوه في أدوار الشاب الوسيم بطلاً في بعض الأفلام السينمائية أو صديقاً للبطل في عدد آخر من الأفلام واستمتعوا بأدائه بعدما تقدم في العمر حتى رحل وهو في سن الـ85 أثناء مشاركته فى عرض مسرحي للأطفال، كان أول ظهور له بالسينما وهو طفل مع الفنان الكبير نجيب الريحاني في فيلم سلامة فى خير.

 

بالفعل لقد شارك الحريري في مشهد وهو يغني مع أطفال المدرسة الذين يستقبلون سلامة الذي ينتحل اسم الأمير، وفي الخمسينيات اشترى الممثل عمرو الحريري بدلة جديدة ثم وضعها في سيارته أمام دار الأوبرا ودخل المسرح ليؤدي دوره ثم خرج ليجد زجاج السيارة محطما والبدلة مسروقة. 

 

وكانت زوجته السيدة نيللي سلطان تنتظره في البيت ليرتدي البدلة الجديدة ثم يمضيان السهرة مع الفنان الراحل محمد عبدالوهاب في أحد الفنادق ولم يذهب إلى السهرة، وأمضى في ليلته في قسم الشرطة.

 

وقتها قال عمر الحريري للمحقق إنه دفع للترزي 50 جنيها ثمنا للبدلة المسروقة واتهم المنادي عبدالرحيم محجوب بالسرقة فأنكر التهمة وتولت نيابة الموسكي التحقيق، وفقًا لما نشرته جريدة الأخبار في 13 ديسمبر عام 1957.

 

ولد عمر الحريري في عام 1926 وكان ضمن أول دفعة تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1947، وكان من زملائه شكري سرحان وحمدي غيث، وبعد تخرجه عمل بمسرح يوسف وهبي ثم بالمسرح القومي، وشارك بالعديد من الأعمال المسرحية.

 

توفي الفنان القدير عمر الحريري عام2011 إثر معاناة مع سرطان العظام؛ حيث كشفت أن والدها في آخر 4 سنوات من عمره كان يعيش معها، وكشفت أن والدها توفي بمرض السرطان.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة