صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسباب عدوى الأظافر الفطرية وطرق علاجها

سارة شعبان

الخميس، 21 أبريل 2022 - 12:48 م

تصيب عدوى الأظافر الفطرية إصبع القدم، وعادةً ما يكون أفضل علاج لعدوى الأظافر الفطرية، هو تناول الحبوب المضادة للفطريات بوصفة طبية، وفي الحالات الشديدة، قد يزيل الطبيب الظفر تمامًا قد يستغرق الأمر عدة أشهر إلى سنة حتى تختفي العدوى.

قد لا يكون الشخص على علم بالعدوى في الأظافر، لكن الحالة شائعة يمكن أن تتسبب التهابات أظافر اليدين أو القدمين في تغير لون الظفر وسميكة وأكثر عرضة للتشقق والكسر، تعد العدوى أكثر شيوعًا في أظافر القدم من أظافر الأصابع، وذلك حسب ما ذكره موقع "TIME NOW NEWS".

اقرأ ايضا:«كحك العيد».. يعود تاريخه إلى العصر الفرعوني

تعيش عدة أنواع من الفطريات الخمائر أو العفن في البيئة يمكن للشقوق الصغيرة في ظفرك أو الجلد المحيط أن تسمح لهذه الجراثيم بدخول ظفرك وتسبب العدوى، إذا كانت قدمك في وضع غير جيد التهوية ودافئ ورطب ومظلم مثل الأحذية أو الجوارب لفترة طويلة، خاصة إذا كانت القدم أو الحذاء تحتوي على جراثيم، فمن المحتمل أن تصاب بقدم الرياضي وعدوى الأظافر الفطرية.

نظرًا لأنه فطر، فإنه يزدهر في المناخ الرطب الدافئ في غرفة خلع الملابس في الصالة الرياضية ووحمامات السباحة عندما تتلامس قدمك النظيفة بشكل مباشر مع الأسطح الملوثة، والأكثر شيوعًا في هذه المساحات المشتركة.

يمكن أن تصاب بعدوى "قدم الرياضي" تتكوّن الفطريات أيضًا داخل حذائك المتعرق الضيق، لذلك ، لضمان صحة جلد أظافر القدم والقدم، يجب عليك التأكد من أنك لا تسمح بتكوين جو يفضي إلى نمو مثل هذه العدوى الانتهازية.

قد يكون من الصعب علاج التهابات الأظافر الفطرية ، وعادةً لا تختفي دون علاج مضاد للفطريات، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) عادةً ما يكون أفضل علاج لعدوى الأظافر الفطرية هو تناول الأقراص المضادة للفطريات بوصفة طبية والتي تؤخذ عن طريق الفم، في الحالات الشديدة، قد يزيل الطبيب الظفر تمامًا قد يستغرق الأمر عدة أشهر إلى سنة حتى تختفي العدوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة