عالم ميتافيرس
عالم ميتافيرس


خبراء: عالم ميتافيرس جاهز لنعيش فيه أكثر مما نعتقد

وائل نبيل

السبت، 23 أبريل 2022 - 12:40 ص

كشف أحد كبار المسؤولين التنفيذيين على Facebook عن الوقت الذي يمكننا فيه توقع رؤية ميتافيرس metaverse يعمل في كافة أرجاء الأرض على قدم وساق، مؤكدًا أن هذا ليس بعيدًا كما تعتقد، ويمكن أن يكون العالم الافتراضي الجديد جاهزًا للعيش في غضون من خمس إلى عشر سنوات، أو نحو ذلك.

وتقود شركة Meta التابعة لـ Mark Zuckerberg المشروع التكنولوجي الكبير، والذي يمكن أن يجعلنا يومًا ما نتواصل اجتماعيًا ونعمل ونلعب في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد لا نهاية له، ولطالما كانت الألعاب هي نقطة البداية لتحقيق ذلك.

وقال رث برام، خبير عالم ألعاب الفيديو والتكنولوجيا: "نعتقد أن عالم ميتافيرس metaverse سوف يبني على هذا الأساس ليصبح الجيل القادم من الإنترنت، والتطور التالي في التكنولوجيا الاجتماعية".

وأضاف: "تحتاج كل من الأجهزة والبرامج إلى مزيد من العمل، وقد يستغرق الأمر من خمس إلى عشر سنوات لتنشيطها بشكل كامل على عالم ميتافيرس الافتراضي".

وأشار إلى أن العقبة الكبيرة الأخرى هي جعل ميتافيرس metaverse يعمل عالميًا عبر تطبيقات وأجهزة مختلفة، بحيث يمكنك امتلاك كائنات افتراضية، ونقلها إلى أي مكان تريده.

اقرأ أيضا | هل يمكن قتل شخص في العالم الافتراضي «ميتافيرس»؟| القانون يجيب

وحتى الآن، قفزت معظم الشركات على فكرة تطوير الأشياء الخاصة بهم، وهو ما حدث بالفعل في سلاسل مطاعم كبيرة، وحتى حدث أسبوع الموضة الذي أقيم في عالم «ميتافيرس».

ويعتقد الخبراء أن حوالي 5 مليارات مستخدم سيدخلون عالم ميتافيرس، بحلول عام 2030.

ويمكن أن يتراوح حجم هذا السوق الجديد من صناعة العالم الافتراضي، ما بين 8 تريليون دولار (6.1 تريليون جنيه إسترليني) إلى 13 تريليون دولار (9.9 تريليون جنيه إسترليني) في غضون ثماني سنوات فقط.

وبحسب الخبراء، لكي يحدث كل ذلك، ستحتاج الشركات المطورة لعالم ميتافيرس metaverse إلى خفض أسعار أدوت دخول هذا العالم، فالآن تكلفة سماعة ميتا Meta طراز Quest 2، حاليًا 299 جنيهًا إسترليني / 299 دولارًا، موضحين أن انخفاض أسعار تلك الأدوات يساعد بتسريع دخول البشر عالم «ميتافيرس».

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة