صورة موضوعية
صورة موضوعية


منع إجازات الأطباء وإعلان الطوارئ.. القاهرة تستعد لاستقبال عيد الفطر

محمود كساب

الخميس، 28 أبريل 2022 - 01:10 م

أعلنت محافظة القاهرة عن  رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية استعداد المديريات لاستقبال عيد الفطر.


نقل القاهرة


أكد اللواء رزق علي  رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن جميع أتوبيسات الهيئة تبدأ رحلتها الأولى في الساعة ٦ صباحا ويكون موعد آخر رحلة في الساعة ١ صباحا، مشيرا إلى أنه تم مد عمل أتوبيسات الهيئة لمدة ساعة إضافية.

وأضاف اللواء رزق علي، أن الهيئة ستقوم بدفع المزيد من الاتوبيسات في المناطق التي يتواجد فيها المنتزهات والحدائق العامة وتشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، لمنع التكدس والزحام .


وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن سيتم تشغيل الأتوبيس النهري خلال عيد الفطر وذلك بعد توقفه لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

صحة القاهرة

أكد د. محمد شوقي مدير مديرية الصحة بمحافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم رفع الطوارئ بكافة المستشفيات ومنع أجازات الأطباء.

وأشار مدير مديرية االصحة إلى أن هناك تنسيق كامل لإعطاء لقاح كورونا للمواطنين خلال أجازة العيد بالإضافة إلى كافة اللقاحات الأخرة مؤكدا أنتم رفع حالة الطوارئ بغرفة السموم في المديرية لتلقي كافة الحوادث.

مديرية الطب البيطري

أكد زينهم صبري مدير مديرية الطب البيطري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المديرية قد شنت حملات على كافة محال أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة، كما تم تكثيف الحملات التفتيشية على محلات الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة وذلك لتأكد من صحة الغذاء المطروح في الأسواق.


وأشار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة إلى أن المديرية قد قامت بحملات لتطهير كافة مجازر لحوم ودواجن والإدارات البيطرية.
وأشار دكتور صبري زينهم إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وعمل نوبتجيات خلال اجازة العيد بالإدارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقي شكاوى المواطنين من خلال غرفة عمليات المديرية، مؤكدا أنه تم تخصيص خط ساخن الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

تموين القاهرة
من المقرر أن تعمل جميع مخابز القاهرة بكامل طاقتها خلال أيام العيد كما تم تشديد إجراءات الرقابة عليها لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة