فتيات مصريات جميلات فى الستينيات
فتيات مصريات جميلات فى الستينيات


بحث طبى نشرته "آخرساعة" عام 1960

كنوز الأميرة: المرأة أقدر من الرجل على الصيام!

آخر ساعة

الأحد، 01 مايو 2022 - 01:17 م

قراءة: أحمد الجمَّال

هذا التقرير الذى نشرته المجلة فى رمضان عام 1960، غازل تطلعات المرأة الباحثة عن الجمال فى شهر الصوم، وجاء العنوان فى هذا السياق جاذبًا: "الصيام يزيد جمالك"، بالاستناد إلى بحث طبى أجراه طبيب مصرى أكد تفوق المرأة على الرجل من حيث القدرة على تحمل الجوع والعطش.. تفاصيل ما ورد فى هذا التقرير، نعيد نشرها فى السطور التالية:-

 

المرأة أقدر من الرجل على الصيام، وأكثر منه تحملًا لفترات الجوع والعطش، والصيام له فوائد مباشرة بالنسبة للنساء سواء كن يبحثن عن الريجيم أو عن الصحة.. حقائق اكتشفها الدكتور محمد زكى سويدان، فى بحث طبى أعده منذ شهور، والصيام بالنسبة للمرأة البدينة يعوِّدها على الريجيم، فتستفيد منه فى تخسيس نفسها ويحميها من أمراض السِمنة كالاتهابات الجلدية وإجهاد القلب والسكرى وضغط الدم والحصى فى المرارة.

 

أما بالنسبة إلى المرأة العادية، فإن الصيام ليس له أثر ضار عليها مطلقًا، فكل ما يحدث أثناء عملية الصيام هو نقص السكر فى الدم والماء وملح الطعام أثناء فترة الصيام، وكلها بالطبع تُعوَّض بعد تناول وجبة الإفطار، والصيام يربى فى المرأة العزيمة، فهى تتحمل آلام الجوع والعطش، كما أنه اختبار شديد لقوة تحمل أعصابها، إنه يُكسبها التحكم فى ضبط أعصابها فى الأزمات المستمرة بحياتها المنزلية.

 

والفائدة الكبيرة التى تعود على المرأة فى رمضان، هى زيادة جمالها، فالمعروف أن قلة الأكل تظهرها بمظهر الضعف، ولا شك أن الضعف يزيد المرأة جمالًا، فهو أحد مظاهر الجمال عندها، كما أن الصيام يظهر أحيانا عند بعض السيدات هالة سوداء حول العين، فتبدو كأنها كحل طبيعى خفيف، ولو أن بعض السيدات تظهر عندهن هالة كبيرة تكون من أسباب أخرى  غير الصيام.

 

وأخيرًا إذا أردتِ أن تستفيدى من الصيام، فلا بُد أن تتبعى طريقة معينة فى تناول طعام الإفطار.. أنصحك بالابتعاد عن النشويات فى الفطور والسحور، وفى الفطور عليك أن تبدئى بطبق صغير من الخشاف أو قليل من السكر أو أى مادة سكرية، ثم الإفطار لمدة خمس دقائق حتى تأخذ المواد السكرية مجراها الطبيعى وتعمل عملها الرئيسى وهو مقاومة الرغبة فى الأكل بشراهة، وبعد خمس دقائق تتناولين الفطور. وبهذه الطريقة ستتغلبين على رغبتك فى شرب المياه وتزيد كمية الطعام التى يمكنك أكلها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة