البابا فرانسيس
البابا فرانسيس


بابا الفاتيكان يجدد دعوته لفتح ممرات إنسانية بمدينة ماريوبول الأوكرانية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 مايو 2022 - 02:31 م

جدد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الأحد 1 مايو، دعوته لفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين المحاصرين في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية.
وقال البابا، في كلمة ألقاها أمام آلاف المصلين بساحة القديس بطرس، ونقلتها شبكة "يورونيوز" الأوروبية - " أفكاري مع مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تعرضت للقصف والتدمير، وأجدد الطلب بإقامة ممرات إنسانية آمنة للأشخاص المحاصرين في مصنع الصلب في تلك المدينة " .

وأضاف "أعاني وأبكي حينما أفكر في معاناة الشعب الأوكراني، لاسيما كبار السن والأطفال"، مطالبا بعدم الانصياع لمنطق العنف والسير في طريق الحوار والسلام.
اقرأ أيضًا: بكين تشدد قيودها لاحتواء أحدث موجة لمعاودة ارتفاع الإصابات بكورونا

وفي وقت سابق، قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، إن الحرب لا تدمر الحاضر فحسب وإنما مستقبل المجتمع أيضًا، مضيفا: "لقد مضى أكثر من شهر على بدء الهجمات العسكرية الروسية في أوكرانيا التي لا معنى لها والتي مثل أي حرب تمثل هزيمة لنا جميعًا".

وأشار إلى أن هناك حاجة لنبذ الحرب، باعتبارها مكانا للموت حيث يدفن الآباء والأمهات أبناءهم وحيث يقتل البشر إخوتهم دون أن يكونوا قد رأوهم وحيث يقرر الأقوياء ويموت الفقراء.

وأوضح أننا "لا يجب أن نعتاد على الحرب وإنما علينا أن نحول سخط اليوم إلى التزام الغد"، منوها بأنه إزاء خطر تدمير الذات تدرك البشرية أن الوقت قد حان لإلغاء الحرب، ومحوها من تاريخ البشرية قبل أن تمحو الإنسان من التاريخ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة