البنك المركزي
البنك المركزي


مؤسسة مالية عالمية: بينما العالم يعاني.. مصر تنتقل من «قوية» إلى «أقوى اقتصادياً»

سمر شوكت

الإثنين، 02 مايو 2022 - 12:02 م

أشادت مؤسسة مالية عالمية بالقطاع المالي المصري خاصة في مواجهته للأزمات المتلاحقة بالبلاد.


وأكدت مؤسسة «يورومني» العالمية، أن القطاع المالي المصري يتمتع بسيولة مدعومة بجهود الإصلاح التي يبذلها البنك المركزي.

وتُعد مؤسسة اليورومنى اكبر منظم في العالم للمؤتمرات الخاصة بالاستثمار في مختلف دول العالم، سوق المال، الشركات والمؤسسات المالية والحكومات والبنوك.

وقالت المؤسسة: "إنه بينما كان العالم يتباطأ ويكافح الرياح الاقتصادية المعاكسة بسبب عمليات الإغلاق والقيود، انتقلت مصر من قوة إلى قوة".

وأضافت «يورومني»- في بيان لها على موقعها الإلكتروني- أنها سوف تعقد مؤتمرها السنوي الـ«25» في مصر يوم 26 سبتمبر القادم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحليل الأداء الاقتصادي لمصر ومناقشة استراتيجيتها المستقبلية.

وأوضحت أنه قبل وباء "كورونا" بدأت الحكومة المصرية برنامج إنفاق مالي كبيرا، حيث استثمرت في البنية التحتية من المدن، الطرق، الجسور، الأنفاق وغيرها من المشروعات.. مشيرة إلى أن نتائج هذا الاستثمار أصبحت واضحة للجميع.

اقرا ايضا :التعاون الدولى: تعزيز الابتكار في العمل المناخي مع مايكروسوفت العالمية 

وأشارت إلى أن صندوق النقد الدولي توقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.4% عام 2022.

وتهدف المؤسسة إلى إتاحة الفرصة لرجال الأعمال وصانعي القرار لتبادل الأفكار و تنمية اتصالات جديدة بالإضافة للمشاركة في مناقشات محايدة وبناءة.

تأسست مؤسسة اليورومنى في عام 1969، ووُضعت على قائمة أسواق المال في لندن ولكسمبورج. و ترتكز جهود المؤسسة على التمويل الدولي. تقوم المؤسسة بنشر ما يزيد على 100 مجلة ودورية كما تقوم بعمل دراسات وكتب وخرائط.


وكانت المرة الأخيرة التي عقدت فيها مؤسسة «يورومني» مؤتمرها السنوي بمصر في عام 2019 تحت عنوان "كيف سيغير التحول الرقمي شكل القطاع المالي في مصر"، بمشاركة العديد من الوزراء والمسئولين وخبراء الاقتصاد والمال المحليين والدوليين، وركز المؤتمر على التغيرات التي يشهدها القطاع المالي عالميا ومحليا، كما ناقش قدرة التحول الرقمي والثورة التكنولوجية الحديثة على تغيير القطاع المالي والمعاملات المالية بصورة غير مسبوقة.

وتناول المؤتمر مدى أهمية الثورة الرقمية الحديثة وتأثيرها على مستقبل الاقتصاد المصري، مع استعراض الأساليب والإجراءات التي تكفل للاقتصاد المصري تحقيق النجاح في إطار النظام المالي العالمي الجديد، والذي يعتمد على المعلومات ونظم الاتصال المتطورة.

وقد قامت مؤسسة اليورومنى بإخراج فكرة إعمال المؤتمر للنور جنباً إلى جنب مع المجلة الإستراتيجية للتمويل الدولي، وأسواق المال التي يعتبرها المجتمع الاستثماري والمصرفي رائدة في هذا المجال .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة