طبق كحك
طبق كحك


حكايات| «طبق كحك» بالنكهة الإسكندرانية.. مشروع ربة منزل «على قد الإيد»

أحمد ضرغام

الإثنين، 02 مايو 2022 - 03:54 م

 

كحك وبيتيفور وبسكويت بنكهة إسكندرانية، مشروع على قيد الإيد للرزق الحلال وإشغال الوقت بالعمل، وبفرحة مخبوزات العيد يطل كحك البيوت الإسكندرانى بإطلالة بهية ومذاق بريحة البحر، و خير الأيدى الحريرية لإعداده.

تجلس "دينا إبراهيم" سيدة إسكندرانية لتعد وصفاتها السحرية من مخبوزات عيد الفطر المبارك، بمشروعها البسيط من داخل مطبخها المتواضع لتعمل بجد وتسعى للرزق الحلال من تحضير طبق البهجة للعيد من كحك وبسكويت وبيتيفور وغريبه.


مشروع ربة منزل...رزق حلال للمساعدة على المعيشة

والتقت عدسة "أخبار اليوم" مع دينا إبراهيم، ربة منزل بمحافظة الإسكندرية لتتحدث عن مشروع بهجة مخبوزاتها لعيد الفطر من داخل مطبخ منزلها، قائلة:موضوع الطبخ بالمنزل بدأ معى بالصدفة، ففى الأصل خريجة كلية الحقوق وحصلت على ماجستير بالقانون وعملت محامية لفترة طويلة بالمحكمة، ولكن بعد ولادتى لطفلى الثالث لم يعد لدى وقت للعمل خارج المنزل، ولأننى معتاده على العمل جلست أفكر فى مشروع من داخل المنزل، فبدأت اهتم بالطبخ  أكثر خاصة بأن الله منحنى مهارة بالطبخ منذ الصغر وكنت مشهورة بالطبخ بعزومات العيلة.

"دينا وتكاتها" كحك إسكندرانى من العيار الثقيل

وأكملت "دينا" وبالصدفة كانت الشيف نادية السيد المشهورة على منصات التواصل الإجتماعي بعمل مسابقة لأجمل "طبق كحك" واشتركت بهذه المسابقة وأعجب الناس بطبق الكحك وفزت بالمسابقة وشجعونى بأن احترف موضوع الطبخ واشتغل من المنزل، ومن ذلك الوقت حاولت أن اجتهد وفكرت بتجريب الطبخ من المنزل وسميت مشروعى "دينا وتكاتها".


وتابعت بدأت أدرس أون لاين وأتابع أكبر الشيفات وأتعلم منهم أكثر عن الوصفات ونسب المواد، فكان الموضوع بالنسبة لى علم أكثر ما هو مشروع حتى أصبح شيف مميزة ولدي أسلوبى الخاص فى الطبخ.


وأضافت بدأ السيدات تسألنى عن وصفاتى من خلال البيدج الخاصه بي، وأقدم لهم نصائح بالطبخ والطرق الصحيحة لمقدار كل وصفة، والأن أصبح لدى طلبات أنفذها لكحك ومخبوزات العيد، وأصبح لدى مشروعى الخاص بمطبخ منزلى البسيط دون أن أبتعد أو انشغل عن أطفالى، وأشجع ربات المنزل أن يتجهوا لعمل مشاريع بسيطة لتحسين الدخل وتسلية أوقاتهم بعمل مفيد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة