أكبر ماسة بيضاء
أكبر ماسة بيضاء


على شكل كمثرى.. طرح ألماسة بيضاء في مزاد علني بـ30 مليون دولار| صور

سارة شعبان

السبت، 07 مايو 2022 - 10:00 ص

سيتم طرح أكبر ماسة بيضاء تم بيعها بالمزاد العلني في جنيف الأسبوع المقبل، كجزء من عملية بيع من قبل كريستيز تضم حجرين يزن كل منهما أكثر من 200 قيراط.

 

 

ويقول صاحب المزاد، إنه من المتوقع بيع "الماسة"، وهو حجر على شكل كمثرى بقوة 228.31 قيراط بحجم كرة الجولف، بمبلغ يصل إلى 30 مليون دولار، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " نيويورك بوست".

اقرأ ايضا:مضاد للأكسدة ويحارب الكوليسترول.. 3 فوائد لـ«الفلفل الأسود»

 

ويقول ماكس فوسيت رئيس قسم مجوهرات كريستيز في جنيف لرويترز "في كثير من الأحيان بهذه الأحجار الكبيرة يضحون ببعض من الشكل من أجل الحفاظ على الوزن".

 

وأضاف: "هذا شكل كمثرى متماثل تمامًا، وأحد أندر الأحجار الكريمة التي تم بيعها في مزاد على الإطلاق".

 

انتعشت أسعار الألماس بفعل العقوبات المفروضة على روسيا المنتج الرئيسي ، فضلاً عن عودة فعاليات كبار الشخصيات مع إزالة القيود المفروضة على انتشار الوباء.

 

تم تعدين "الصخرة" في جنوب إفريقيا ، وقد ارتديه مالكه السابق عقد كارتييه. وكان الرقم القياسي السابق في المزاد السابق لماسة بيضاء هو حجر تزن 163.41 قيراطًا تم بيعه في عام 2017.


تبيع دار كريستيز أيضًا قطعة صفراء بوزن 205.07 قيراطًا محجورة على شكل وسادة تسمى "The Red Cross Diamond" نظرًا لأن جزءًا غير محدد من عائدات المزاد سيذهب إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها جنيف (اللجنة الدولية للصليب الأحمر).

 

تم بيع الأحجار الكريمة ، التي تحمل وجه الصليب المالطي في قاعدتها ، لأول مرة من قبل كريستيز في عام 1918 في مزاد بلندن حيث باع السكان أدوات منزلية ثمينة للمساعدة في المجهود الحربي. ساعدت تلك العائدات ، 10000 جنيه إسترليني (الآن 12350 دولارًا) ، جمعية الصليب الأحمر البريطانية.

 

يقول متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن جزءًا من عائدات البيع هذه المرة سيخصص لجلب المياه النظيفة إلى الأشخاص المتضررين من النزاع.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة