زهرة العلا
زهرة العلا


زهرة العلا .. خبيرة في صناعة المفروشات 

رباب محمود

السبت، 07 مايو 2022 - 12:14 م

زهرة العلا والتي تعد واحدة من جميلات السينما المصرية، تميزت بأدوار الفتاة الرقيقة والطيبة، التي كان لحب والدها للفن وتشجيعه لها دورا كبيرا في ظهور موهبتها الفنية لتلتحق بمعهد الفنون المسرحية، وتتلمذ على يد عميد المسرح العربي يوسف وهبي.

 كانوا ينظرون لزهرة العلا بنظرة مختلفة جدا، بأنها تعطي نموذجا للسيدة الجميلة شكلا والجميلة عقلا، إذ كانت مجتهدة للغاية في حياتها، ليست فقط ممثلة جميلة.

 

اقرأ ايضا:روبرت هاو.. استقالة حاكم السودان والسر زوجته

 

 شكلت فرقة تمثيل خلال دراستها وأخرجت أفلامها بنفسها وهذه النجمة الشابة الناجحة زهرة لا تضيع وقت فراغها في الوقوف أمام المرآة كما تفعل الكثيرات.

 ولكنها تحاول جاهدة أن تفعل شيئا مفيدا وتكون أكثر فائدة لنفسها وبيتها انها تطوف في المنزل باحثة مدققة وتبحث عما ينقصه ثم تسد هذا النقص.

وقد قدمت  لمجلة الكواكب في أكتوبر 1955 ما تصنعه يداها في أوقات فراغها هي مفارش من من نوع جديد وبطريقة جديدة وهي مفارش مصنوعة من بقايا صوف التريكو  وهي مفارش رخيصة وكانت جميلة في الوقت ذاته.


ولدت زهرة العلا عام 1934 حصلت على دبلوم من معهد الفنون المسرحية ظهرت موهبتها الفنية وهي مازالت طالبة. اسمها بالكامل زهرة العلا محمد بكير رسمي من مواليد محافظة الإسكندرية وعاشت حياتها في حي محرم بك.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة