مارلين مونرو
مارلين مونرو


بسبب فستان «مونرو».. تحذير من اتباع نظام «كيم» الغذائي 

هناء حمدي

السبت، 07 مايو 2022 - 01:32 م

ليس مجرد فستان فهو أحد الايقونات التاريخية التي ارتبطت يحدث تاريخي وباسم أكثر الشخصيات اهتمام في ذلك الوقت أيقونة هوليوود "مارلين مونرو" ففي عام 1962 ارتدت "مونرو" ذلك الفستان الايقوني الشبكي والماركيزيت المزين بـ 6000 بلورة في حفل الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس الأمريكي الأسبق "جون كينيدي".

حكايات| أزمة الفستان.. قصة لقاء ملكتي بريطانيا إليزابيث والإغراء مونرو

ليعود هذا الفستان الايقوني من جديد إلى الأضواء بعد 60 عام ولكن هذه المرة مع مذيعة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان" والتي قررت ارتداؤه في حفل افتتاح "met gala" وذلك بعد أن قررت مونرو بيعه في عام 1999 ليصل عام 2016 إلى إحدى متاحف فلوريدا بعد شراءه في مزاد علني وبمقابل 4.8 مليون دولار ارتدته كيم كارداشيان بحسب موقع " daily mail".

ولكن ظلت المشكلة الأكبر التي اعترفت بها كيم أنها تحتاج إلى خسارة ما يزيد عن 7 كيلو جرام خلال 3 اسابيع حتى يمكنها ارتداء الفستان في حفل الافتتاح خاصة وأن أهميته التاريخية تجبرها على عدم امكانية تغييره على الإطلاق بحسب موقع " مترو" ليكون الحل هو اتباع كيم لنظام غذائي لفقدان الوزن حذر منه جميع الخبراء.

واعتمدت كيم على الرياضة القاسية من ارتداء بدلة ساونا مرتين في اليوم مع الجري على جهاز المشي وكذلك اتباع نظام غذائي متطرف من خلال التوقف عن تناول كل أنواع السكر والكربوهيدرات تماما مع الاعتماد على تناول الخضروات والبروتين فقط.

احذر الخبراء من فكرة فقدان الوزن الشديد والسريع غير الصحي وذلك باعتبار أن تقييد السعرات الحرارية بشدة لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى نقص المغذيات التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية والتأثير السلبي على الشعر والأظافر مع الشعور الدائم بالتعب الشديد وضعف العظام وهشاشتها.

كما يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة العقلية أكثر خطورة مثل اضطرابات الأكل وتشوه الجسم ولذلك ينصح الخبراء دائما من إنقاص الوزن أو بناء العضلات على مدى فترة زمنية طويلة ومن خلال تناول الطعام الصحي والحصول على قسط كبير من الراحة بين التدريبات.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة