تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


أولهم كاريوكا.. أسماء الفنانات الحقيقة قبل الاقتباس

حاتم نعام

الأربعاء، 11 مايو 2022 - 11:36 ص

ظهرت في الوسط الفني وخاصة في عالم الراقصات أكثر من واحدة، اختارت لنفسها لقبا اقتبسته من عائلة مشهورة أو كانت مشهورة وأصبحت عائلات الملاهي الليلية تحمل أسماء عائلات البدراوي والأباظية وسلطان.

وإذا سألت واحدة منهن عن سر اختيارها لاسم العائلة التي تحاول الانتساب إليها بالسمعة والاسم فقط قالت: إن اختيار اسم العائلات المعروفة يساعد على الشهرة أكثر من اختيار الأسماء السهلة أو الغريبة التي كان يلجأ في الماضي الباحثون عن الشهرة في دنيا الأضواء .

وأول راقصة اختارت لنفسها اسما غريبا هي بدرية محمد كريم التي أصبح اسمها فيما بعد تحية كاريوكا. وكاريوكا هو اسم رقصة ظهرت في الفترة التي كانت فيها بدرية كريم تبحث عن اسم تشتهر به، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 29 نوفمبر 1969.

اقرأ أيضا| فيفي عبده عن إشادة تحية كاريوكا: «الجدعنة مش غريبة على الراقصات»

وأول فنانة اختارت لنفسها لقب عائلة مشهورة هي بهيجة عبدالعال عبدالسلام الحو والتي أصبح اسمها فيما بعد هدى سلطان رغم أن شقيقها اختار لنفسه اسم محمد فوزي.

وأحدث من اتخذت لنفسها لقب عائلة سلطان حينها راقصة اسمها ليلى محمد محمود التي أصبح اسمها ليلى سلطان التي تقول: أنا لم أقد التمسح في عائلة  سلطان المعروفة ولكنني بالبحث والتحري اكتشفت أن أحد أجدادي السابقين اسمه سلطان فقررت أن أعيد اسمه إلى الحياة.

واسم عائلة البدراوي له رنين في الوسط الفني وأول من لجئت إليه ممثلة اسمها الحقيقي فدوى البيطار والتي أصبح اسمها فيما بعد زيزي البدراوي التي تقول : اختار لي المخرج السينمائي حسن الإمام اسمي الجديد وهو يقدمني كممثلة في فيلم عواطف ولكنني لا أزال احتفظ باسمي الحقيقي في بطاقتي الشخصية وجواز سفري وجميع الأوراق الرسمية  .

أما الراقصة عواطف محمد العجمي أصبح اسمها نجوى فؤاد والذي اختار لها اسمها هو قائد الفرقة الموسيقية أحمد فؤاد حسن كذلك المطرب عبدالحليم شبانة اختار له عبد الحليم حافظ عبدالوهاب الذي قدمه للإذاعة.

أما بولا محمد شفيق فقد اختار لها رمسيس نجيب اسم نادية لطفي، وفتوش ظهرت باسم شادية وسناء جميل كان اسمها وهي طالبة بمعهد التمثيل ثريا يوسف.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة