جثمان شهيدة الصحافة فى طريقه لمثواه الأخير وقوات الاحتلال تحاصر الجنازة
جثمان شهيدة الصحافة فى طريقه لمثواه الأخير وقوات الاحتلال تحاصر الجنازة


إصابة 13 فلسطينيا فى اقتحام الجيش الإسرائيلى لمخيم جنين ووداى برقين

جرائم الاحتلال تطاردها حتى القبر | قنابل صوتية وأعيرة مطاطية في جنازة شيرين أبوعاقلة

أخبار اليوم

الجمعة، 13 مايو 2022 - 06:04 م

واصل الاحتلال الاسرائيلى جرائمه ضد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التى استشهدت بنيران اسرائيلية لدى تغطيتها اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين فجر الأربعاء الماضى.

وطاردت قوات الاحتلال جثمان «أبو عاقلة» وحاولت اختطافه بحسب شهود عيان. كما اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين فى الجنازة وهاجمت المشيعين بالرصاص والغاز. 


وبدأت قوات الاحتلال بالاعتداء على موكب تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة أمام المستشفى الفرنساوى بالقدس المحتلة وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى إضافة إلى الاعتداء بالهراوات.


وتم إخراج جثمان الشهيدة ابو عاقلة الذى لُفّ بالعلم الفلسطينى لتشييعه، وحاولت شرطة الاحتلال الاستيلاء على التابوت لكنها لم تستطع، وأجبرت المشيّعين على إدخال الجثمان داخل مركبة نقل الموتى، ومنعتهم من اللحاق بالمركبة. كما لاحقت شرطة الاحتلال كل من يحاول الوصول إلى موكب تشييع الشهيدة أبوعاقلة بالهراوات.


كما صادرت قوات الاحتلال الأعلام الفلسطينية التى رفعها المشيعون فى الموكب، ومنعت المئات منهم بينهم أفراد أسرتها وأيضاً زملاؤها من وسائل الإعلام المختلفة، من مغادرة المستشفى واللحاق بموكب التشييع، واحتجزت شرطة الاحتلال شبانا خلال تعليقهم لصور ولافتة تحمل صور شيرين أبوعاقلة فى حارة النصارى فى القدس القديمة. وحاولت شرطة الاحتلال منع تعليق اللافتة وصور الشهيدة فى أزقة حارة النصارى. 


ووصل جثمان الشهيدة إلى كنيسة الروم الكاثوليك، واستقبلها المقدسيون بالهتافات والأعلام الفلسطينية وحملوا جثمانها على الأكتاف دخولا إلى الكنيسة للصلاة عليه بمشاركة رسمية وشعبية ثم مواراتها الثرى. 


وقال الهلال الأحمر بالقدس: إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بإصابات مختلفة خلال اقتحام قوات الاحتلال للمستشفى الفرنسى فى القدس.. وكانت مسئولة من قسم الإعلام فى مكتب ممثل الاتحاد الأوروبى فى فلسطين، اكدت أن ممثلى الاتحاد الأوروبى شاركوا فى موكب تشييع الصحفية، من بينهم، ممثل الاتحاد الأوروبى فى فلسطين، سفن كون فون بورجسدورف، بالإضافة إلى كبار الدبلوماسيين المعتمدين ومنهم القناصل: الفرنسى والإيطالى والألمانى. 


من ناحية أخرى قالت مصادر إسرائيلية إن الإدارة الأمريكية تضغط بشدة على السلطة الفلسطينية لإجبارها على قبول اشتراك إسرائيل فى التحقيق فى استشهاد شيرين أبوعاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاص قناصة الجيش الإسرائيلى فى محيط مخيم جنين بالضفة الغربية. 


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينة، الجمعة، بأن 13 إصابة وصلت إلى مستشفى ابن سينا فى جنين، شمال الضفة الغربية. 


فى الوقت نفسه أكدت «الصحة» أن مجمل الإصابات التى وصلت المشافى جراء اقتحام مخيم جنين وصل إلى 13 إصابة، بينها إصابة حرجة فى البطن وأخرى فى الصدر، وخمس إصابات متوسطة، وست إصابات بين الطفيفة والمتوسطة. 


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، مخيم جنين ووادى برقين ومنطقة الهدف بالضفة الغربية، وحاصرت أحد المنازل ونشرت القناصة فى عدة مواقع، مع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين فى محيط المخيم. 


وفجرت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود الدبعى بعد قصفه بقذائف «الإنيرجا»، وأصابت 7 شبان بالرصاص خلال اشتباكات فى مخيم جنين.

اقرأ أيضا | صور| وصول جثمان شيرين أبو عاقلة إلى كنيسة الروم كاثوليك

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة