صورة من الفيديو.. لحالة الهرج و العشوائية
صورة من الفيديو.. لحالة الهرج و العشوائية


تعليق مدير تعليم الجيزة حول الاعتداء على طالبات مدرسة خاصة

فاتن زكريا

الجمعة، 13 مايو 2022 - 11:18 م

أكد أشرف سلومة ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، ن ما حدث امس من تعرض طلاب إحدى المدراس الخاصة للغات للاعتداء والتراشق بالالفاظ كان عقب انتهاء الامتحان وخروج الطلاب من اللجنة الامتحانية امس الخميس.

وأوضح أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الفورية لحماية الطلاب اثناء اداءهم للامتحانات وخروجهم من المدرسة ، مشيرا الي ان ما حدث كان عقب انتهاء الطلاب من اداء امتحاناتهم وخروجهم باتوبيس المدرسة خارج اسوار المدرسة .

وأضاف سلومة، انه تم التنسيق مع الجهات الامنية المعنية للتواجد امام المدرسة اثناء فترة اداء الطلاب للامتحان وخروجهم من المدرسة، اضافة لتواجد لجنة الحماية المدرسية داخل المدرسة صباح الغد السبت وطوال فترة الامتحانات ، مؤكدا انه سيتم اتخاذ اجراءات فورية ضد اي طالب قد يحدث تجاوزا او شغب اثناء فترة الامتحانات ، مشيرا الي انه قد تصل عقوبة الطالب لالغاء الامتحان له حال حدوث اي تجاوز منه او شغب.

وأكد وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، انه سيتواجد صباح باكر غدا السبت ، داخل المدرسة حتي انتهاء فترة الامتحان لمتابعة سير اعمال الامتحانات بالمدرسة ، لافتا الي ان المديرية ملتزمة بعقد الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام داخل المدرسة المجهزة تكنولوجيا طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم ، قائلا ،" للاسف لم نستطع نقل الطلاب لمدرسة اخري نظرا لهذا السبب ، موضحا ان اجمالي عد. الطلاب الذين يؤدون الامتحان في المدرسة قرابة 40 طالبا فقط " .

واستغاث عدد من طالبات مدرسة النيل الخاصة للغات، من التعرض للاعتداء والتراشق بالألفاظ النابية، بعد نقلهن لآداء الامتحان، أمس الخميس، في مدرسة الشهيد أحمد خالد الحجار الثانوية  بنين، بسبب تعذر آداء الامتحان إلكترونيًا على التابلت.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر استغاثات الطالبات من لحظة دخول الأتوبيس الخاص بهن للمدرسة، حيث تم التعدي على عدد منهن، من جانب طلاب المدرسة البنين، والتضييق عليهن أثناء دخول مقار اللجان. 

وناشد عدد من أولياء الأمور، مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بضرورة التدخل لتنظيم عملية دخول طلاب المدرستين في نفس التوقيت، خاصة بعد أن وصلت الاعتداءات بين طلاب المدرستين  لإلقاء الحجارة والتراشق بالألفاظ

 

اقرأ أيضا:مدرسة الضبعة.. بوابة تحقيق أحلام الطلاب للعمل في المحطة النووية| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة