شاحن ايفون الجديد
شاحن ايفون الجديد


شاحن جديد.. أخر تسريبات آيفون 15 

وائل نبيل

السبت، 14 مايو 2022 - 08:37 ص

في عام 2012، تسببت شركة آبل Apple في هستيريا جماعية بين مالكي هواتف آيفون iPhone حيث قامت بتحويل منفذ الشحن الأصلي المكون من 30 سنا إلى منفذ Lightning الحالي.

والآن ، يدعي مسرب موثوق به أن شركة آبل Apple قد تستعد لتغيير نقطة الشحن للمرة الثانية، فيدعي المحلل Ming-Chi Kuo، أن آبل Apple ستتخلى أخيرا عن منفذ Lightning ل USB-C في جهاز iPhone 2023 الخاص بها، والذي يشاع أنه يسمى آيفون 15 .

ويأتي هذا التسريب بعد فترة وجيزة من كشف الاتحاد الأوروبي النقاب عن خطط لإجبار جميع الهواتف الذكية الجديدة - بما في ذلك أجهزة آيفون iPhone - على استخدام USB-C كمعيار قياسي.

وكانت شركة آبل قد ردت في السابق على الدعوات للتحول إلى USB-C، وسط مزاعم بأنها ستنتج "حجما غير مسبوق من النفايات الإلكترونية" وتخنق الابتكار.


وقام "كو"، وهو محلل في TF International Securities ، بتسريب الأخبار على موقع تويتر Twitter هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا|  زر خفي بـ «واتساب» يفتح الميزات المخفية

وكتب *كو" قائلا: "يشير استطلاعي الأخير إلى أن iPhone الجديد 2H23 سيتخلى عن منفذ Lightning ويتحول إلى منفذ USB-C" . 

وأضاف: "يمكن ل USB-C تحسين سرعة نقل iPhone وشحنه في تصميمات الأجهزة، ولكن تفاصيل المواصفات النهائية لا تزال تعتمد على دعم iOS.. ومن المتوقع أن نرى الموردين الحاليين ذوي الصلة ب USB-C للنظام البيئي لشركة Apple (على سبيل المثال، وحدة تحكم IC ، الموصل) يصبحون محور تركيز السوق في السنوات 1-2 القادمة، وذلك بفضل الطلبات الهائلة من أجهزة آيفون iPhone واعتماد الملحقات لمنافذ USB-C."

ومن شأن هذا التغيير أن يجعل أجهزة آيفون iPhone تتماشى مع العديد من منتجات Apple التي تستخدم بالفعل أجهزة شحن USB-C، بما في ذلك أحدث طرازات iPad و MacBook ، بالإضافة إلى معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

يذكر إنه في سبتمبر من العام الماضي، حكم الاتحاد الأوروبي بجعل جميع الهواتف الذكية مزودة بمنافذ USB-C اعتبارا من عام 2022، بهدف الحد من النفايات الإلكترونية حسبما أعلن حينها.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة