جوجل كروم
جوجل كروم


ثغرة أمنية جديدة.. تحذير لمستخدمي «جوجل كروم»

وليد سيد حافظ

الخميس، 06 يونيو 2024 - 09:34 ص

قامت شركة جوجل بإرسال تحذير لمستخدمي المتصفح جوجل كروم أنهم يجب عليهم تحديث التطبيق بعد أن اكتشف الباحثون ثغرة أمنية خطيرة .

وتعد الثغرة الأمنية، والتي أطلق عليها أسم "CVE CVE-2024-5274 "، والتي تسببت في خطأ لمحرك التصفح V8 JavaScript وWebAssembly , والتي اكتشفها فريق تحليل التهديدات في جوجل وجوجل كروم سيكورتي بالكشف عن هذه المشكلة من قبل في 20 مايو الماضي.

اقرأ أيضا :- تسرب جديد يكشف كيفية جمع البيانات الصوتية للأطفال من قبل جوجل

وبالفعل استغلال الثغرة الأمنية بشكل نشط قبل أن تقوم جوجل بتصحيحها، ولذلك حث الخبراء الآن مستخدمي جوجل كروم على الترقية إلى إصدار Chrome 125.0.6422.112/.113 لنظامي التشغيل Windows وmacOS، والإصدار 125.0.6422.112 لنظام التشغيل Linux للتخفيف من التهديدات المحتملة.

وُنصح أيضًا مستخدمي المتصفحات المستندة إلى Chromium مثل Microsoft Edge وBrave وOpera وVivaldi بتطبيق الإصلاحات عندما تصبح متاحة.

اقرأ أيضا :- مستخدمو «جوجل»: نتائج الذكاء الاصطناعي لمحرك البحث غير صحيحة 

ولحماية نفسك من هذه الثغرة الأمنية، عليك تحديث متصفح جوجل كروم على الفور، فعليك أولاً افتح متصفح جوجل كروم، في الجزء العلوي الأيمن، انقر على أيقونة القائمة ذات النقاط الثلاث، ثم انقر على الإعدادات، على اليسار، انقر فوق حول جوجل كروم، سيبحث جوجل كروم عن التحديثات ويقوم بتنزيلها تلقائيًا، وإذا أصبح التحديث جاهزًا، فانقر فوق "إعادة التشغيل لتحديث التطبيق، ومن المفيد أيضا استخدام تطبيق أمان مع الحماية من البرامج الضارة على جهازك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة