مدرسة البودي
مدرسة البودي


حماية أم استعراض..القصة الكاملة لمدرسة «البودي جاردات»

محمد حسنين

السبت، 14 مايو 2022 - 09:20 م

انتشرت مؤخراً حملات دعائية للمعلمين، بصور غريبة أحياناً ومستفزة في أوقات أخرى، حيث أصبحت طريقة الدعاية ومدى غرابتها جزءا من شهرة المدرس.

وأثارت صورة لمُدرسة أحياء، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر فيها عدد من الجاردات يحيطون بالمعلمة، وانتشرت الصور في جروبات طلاب المرحلة الثانوية على فيس بوك وانستجرام، خاصة بعد أن أصبح التابلت في يد الجميع، واحتلت تلك المعلمة محركات البحث لتصبح تريند السوشيال ميديا، حيث كتب أحد المستخدمين ساخرا: جايبة معاها الجهاز المناعي كله.

اقرا ايضا|ضبط بطلة فيديو إعطاء درس خصوصي بدون تصريح في حراسة الجاردات بالجيزة

أثار انتشار صورة المعلمة تسير ومعها نحو 20 حارسا شخصيا مفتولي العضلات عاصفة من الجدل، وتساءل نشطاء التواصل عن السبب الذي دفع المعلمة لهذا التصرف، فهل هو من أجل الاستعراض أم الوجاهة، أم لحماية نفسها من تهديدات تتعرض لها.

وبعدها كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام «مُدرسة» بتقديم دروس خصوصية، تحت حراسة عدد من الحراس الشخصيين «جاردات». 

وبالفحص تبين أن المذكورة مقيمة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، ولا تعمل بأى مدرسة حكومية أو خاصة، وتقوم بتقديم الدروس الخصوصية، دون تصريح من الجهات المعنية، ببعض المراكز التعليمية «غير مصرح بها»، وقيامها بتنظيم عرض تعليمى مسرحى بحضور 300 طالب، بأحد المسارح بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، واستعانت خلاله بعدد من الحراس الشخصيين.

وعقب تداول الواقعة إعلاميًا، قامت بالاختباء بمسكن والدها بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، كما تم تحديد المشاركين فى ارتكاب الواقعة، وهم 7 أشخاص من بينهم زوجها والجاردات المرافقين لها. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبمواجهتهم أقروا بتنظيم العرض المسرحى بدون تصريح، وأن الغرض من الاستعانة بالحراس الشخصيين لتنظيم العرض وتأمين الطلاب نظرًا لكثافتهم. 

اقرا ايضا|إخلاء سبيل مدرسة في واقعة عرض مسرحي لمادة الأحياء بكفالة مالية

فيما قررت جهات التحقيق بجنوب الجيزة إخلاء سبيل مدرسة الأحياء وباقى المتهمين فى واقعة تنظيم عرض مسرحى وتقديم درس خصوصي لعدد من الطلاب فى مادة الأحياء، بكفالة مالية.

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على مدرسة الأحياء التي تم تداول مقطع فيديو لها، لتنظيمها عرضا مسرحيا قدمت خلاله درسا خصوصيا لعدد من الطلاب، بدون ترخيص، والاستعانة بعدد من البودي جارد، تم ضبطهم، كما تم ضبط زوجها لمشاركته في تنظيم العرض، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كان مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمدرسة خلال تنظيمها عرضا مسرحيا، وتقديمها درسا خصوصيا بدون ترخيص، لعدد كبير من الطلاب، واستعانتها بعدد من البودي جارد في عملية التنظيم.

تمكن رجال المباحث من القبض على المدرسة، وزوجها، و4 بودي جارد، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة