عاطف زيدان
عاطف زيدان


كشف حساب

من ينقذ كوكب الأرض ؟!

عاطف زيدان

الأحد، 15 مايو 2022 - 08:09 م

استبشرت خيرا بإجراء أول إتصال تليفونى بين وزيرى الدفاع الأمريكى والروسى ، بعد التصعيد الخطير الذى شهده الصراع الروسى الأوكرانى مؤخرا ، خاصة إثر إعلان السويد وفنلندا ، بتشجيع أمريكى ، نيتهما الانضمام لحلف الناتو ، واعتبار روسيا ذلك تهديدا مباشرا لأمنها القومى .الاتصال الهاتفى بين وزيرى الدفاع الأمريكى والروسى قد يكون هدفه ترتيبات معينة بين القوتين العظميين ، لكنه يمثل لسكان كوكب الأرض ، بادرة أمل لاتصالات أخرى تقود للقاء قمة بين الرئيسين الأمريكى والروسى ، للتوصل لاتفاق يحقق لروسيا مطالبها الأمنية ، ويجنب العالم الموجوع أصلا من ويلات كورونا ، حربا عالمية مدمرة ، يمكن أن تهلك البشرية وكوكب الأرض كله .قد أكون متفائلا أكثر من اللازم ، لكن الرعب الذى يعيشه سكان الأرض يجعلنى التمس اى شعاع أمل لنزع فتيل الصراع وإعادة الكبار إلى رشدهم . فالحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة العالمية ، إلا إذا كان قادة الغرب وروسيا يريدون هلاك العالم أجمع ، وفى المقدمة بلدانهم وشعوبهم ، الخاضعة لإحداثيات الصواريخ النووية . ويبقى السؤال ، أين حركة عدم الانحياز و الصين والمنظمات الإقليمية المحايدة من الوساطة و طرح مبادرات لإنهاء الأزمة الحالية بالحوار ؟ ام ان الجميع يكتفى بالفرجة فقط ، وكأن الجحيم المتوقع سوف يستثنى أحدا . رحمتك يا رب .


شكاوى الناس
● المواطن مجدى عطا الله محمد عمار ولى أمر الطفلة منة الله هاتف رقم 01005285600 ، يناشد مدير مستشفى 57357 الموافقة على إجراء عملية جراحية لاستئصال ورم خطير خلف الأذن اليمنى لابنته لانقاذها من الألم المبرح الذى تعانيه ، حيث سبق أن أجريت للطفلة عدة جراحات لاستئصال أورام آخرها فى الرئتين ورقمها الطبى 20182906 ، لكن المستشفى يرفض إجراء العملية هذه المرة ، بحجة أنها غير مفيدة . وأبدى المواطن استعداده لتوقيع إقرار بالموافقة على إجراء العملية رحمة بابنته التى تتألم صباح مساء


●  وصلتى رسالة  من المواطن صابر على عبد العزيز من اهالى عزبة الست فاطمة التابعة لقرية كفر القلشى تلا منوفية يشكو فيها من حرمان العزبة من أى نوع من الخدمات سواء التليفون الارضى والصرف الصحى او الطريق الذى يربطها بالقرى المجاورة و ينتظر ردا من محافظ المنوفية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة