صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة سعداء بسهولة امتحان اللغة العربية

فاتن زكريا

السبت، 21 مايو 2022 - 12:07 م

أعرب طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة ،عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية الذي أدوه اليوم السبت ، مؤكدين علي سهولة الأسئلة وأنها جاءت في مستوي الطالب المتوسط .
وأوضحوا أن سؤال التعبير جاء عن كتابة لافتة عن طلب العلم ، وآخر عن " مدرستك هي بيتك الثاني فضلها عليك كبير _ التعاون علي الخير عمل عظيم يعود نفعه علي الفرد والمجتمع " .

من جهتها ، رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، امتحانات الشهادة الإعدادية التي انطلقت اليوم السبت في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إنه لم يتم رصد أي شكاوي حول مستوي امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة .

وأضافت عبير أن عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية أكدوا علي سهولة إمتحان اللغة العربية خاصة الجزء الخاص بالنحو وباقي الأسئلة سهلة ومباشرة، وكذلك سهولة الامتحان في محافظات الغربية والمنيا والشرقية.

بينما اشتكي عدد من أولياء أمور الطلاب بمحافظة المنوفية من صعوبة امتحان اللغة العربية، موضحين أن أغلب الأسئلة في مستوي الطالب المتميز وتعجيزية، بحسب تعبيرهم.

ولفتت عبير النظر إلي أن بعض أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تسريب الامتحان في بعض المحافظات منذ الساعة السادسة صباحا، بحسب قولهم، وهو ما يهدر مجهود الطلاب المتميزين والمتفوقين، مطالبين بتوقيع أقصي عقوبة علي من يقوم بتسريب الامتحان.

 

اقرأ أيضا.صورة| تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة بعد بدء اللجان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة