صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عشاء اليوم.. طريقة عمل خبز الذرة

سلمى خالد

الإثنين، 23 مايو 2022 - 07:59 م

 

وجبة العشاء واحدة من أكثر الوجبات متعة بين الأسر، وربما تكون الوجبة الوحيدة حاليًا التي تجمع بين مختلف أفراد الأسرة، وإن ظل العامل الرئيس في تلك الوجبة أن تكون «خفيفة».

«بوابة أخبار اليوم» تقدم اليوم وجبة عشاء خفيفة وسهلة التحضير ومختلفة:


المكوّنات:
 245 جرامًا من الطحين متعدد الإستخدامات. 
بيضتان كبيرتان. 
ربع كوب من الحليب كامل الدسم. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. 
خمسة وخمسون جرامًا من طحين الذرة
مئة غرامٍ من السكر. 
ثلاثة قرون من فلفل الهالابينو الحار منزوع البذور ومفرومات فرما ناعماً. 
ملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة الغير مالحة. 
خمسة وخمسون جرامًا من زيت الكانولا.


لدهن الخبز: 
ملعقتان كبيرتان من العسل. 
خمس ملاعق كبيرة من الزبدة غير المُملّحة والمذابة. طريقةُ التحضير وضع كلٍ من: الملح، البيكنج باودر، طحين الذرة، السكر والطحين في وعاء عميق وتقليب الخليط جيداً حتّى اختلاط المكوّنات مع بعضها البعض ثمّ ترك الخليط جانباً .

ثم وضع كلٍ من: الزبدة، الزيت، البيض والحليب في وعاء أخر وتقليب الخليط بشوكة أو بالمشبك اليدوي حتّى إندماج المكوّنات مع بعضها البعض وتكوين خليط متجانس. إضافة خليط الحليب والفلفل الحار إلى خليط الطحين وخلط المكونات مع بعضها البعض حتّى اندماجها جيداً وتكوين عجينة متجانسة. 

وبعدها تجهيز ستة أكواب مافن كبيرة الحجم. تقسيم عجينة الخبزعلى أكواب المافن بالتساوي. تسخين الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية. إدخال أكواب المافن إلى الفرن المسخّن وخبزالخبز لمدّة خمس وثلاثين دقيقة حتّى اكتسابه اللون الذهبي. 

ثم تجهيز خليط دهن الخبز: وضع الزبدة والعسل في طبق صغير وتقليب الخليط بالشوكة حتّى تجانس الخليط ثمّ ترك الخليط جانباً، ثم إخراج الخبز من الفرن ودهن وجهه بخليط الزبدة والعسل مباشرة وهو ساخن باستخدام الفرشاة ثمّ تقديمه.

أقرا أيضا|عشاء اليوم.. طريقة عمل فطائر المشروم الفرنسية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة