الحرب في أوكرانيا -أرشيفية -
الحرب في أوكرانيا -أرشيفية -


احتدام المعارك في آخر معاقل الجيش الأوكراني بمنطقة لوغانسك

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 مايو 2022 - 06:53 ص

تشهد منطقة سيفيرودونيتسك آخر معاقل القوات الأوكرانية في لوغانسك معاركة عنيفة طبقا لتقارير وكالات عالمية.

وكانت قد أعلنت شرطة ما يسمى بجمهورية لوغانسك الشعبية عن تحرير قرية توشكوفكا وأن القوات الأوكرانية المنسحبة دمرت القرية بالكامل.

وقال المتحدث باسم شرطة جمهورية لوغانسك الشعبية، إيفان فيليبونينكو، في تسجيل فيديو نشر في صفحة الهيئة على "تلغرام": "قامت الشرطة الشعبية بطرد العدو من توشكوفكا وتواصل عملية تحرير جمهورية لوغانسك الشعبية".

وأضاف أن القوات الأوكرانية التي انسحبت من هذه الأراضي تواصل "تدمير البنية التحتية كلها ومنازل السكان المدنيين بشكل كامل".

كما صرح نائب رئيس الإدارة المدنية - العسكرية لمنطقة خيرسون، كيريل ستريمووسوف، أن حدود المنطقة مع المناطق الأوكرانية الخاضعة لسلطة كييف مغلقة لأسباب أمنية.

وعلى صعيد الحرب أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الوضع أصبح صعب جدا في دونباس.

وأعلن الجيش الأوكراني، مقتل 63 جنديًا روسيًا وتدمير عدد من الوحدات العسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان صادر عن القيادة العملياتية الجنوبية للجيش الأوكراني، نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الرسمية، اليوم السبت 28 مايو، أن مروحيات روسية من طراز" ميج-8" شنت خمس ضربات على مواقع أوكرانية، لكن الجيش الأوكراني أحبط ثلاث ضربات منها، أنه خلال نشاط جوي فوق منطقتي ميكولايف وخيرسون، تم إسقاط صاروخين من طراز جو - جو للقوات الروسية تم إطلاقهما بواسطة طائرة من طراز Su-35 قبل أن يتم إسقاطها بواسطة طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز ميج-29".


وتابع البيان: "أنه نتيجة لذلك، فقدت روسيا 63 جنديا و19 وحدة من المعدات العسكرية، بما في ذلك ثلاث دبابات قتال رئيسية حديثة من طراز T-72، وخمس مركبات مدرعة أخرى، وشاحنتين، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الحركة وطائرة حربية وست طائرات هليكوبتر".

وأشار إلى أن 29 ألفا و750 جنديا روسيا قتلوا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في 24 فبراير وحتى اليوم على يد القوات المسلحة الأوكرانية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة