محمود عباس
محمود عباس


محمود عباس: القيادة الفلسطينية بصدد إتخاذ إجراءات لمواجهة التصعيد الإسرائيلي

أحمد نزيه

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 05:48 م

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة التصعيد الإسرائيلي الأخير، في ظل عجز المجتمع الدولي عن إرغام إسرائيل على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية، ووقف ممارساتها الإجرامية والاحتلالية وما تقوم به من إجراءات تطهير عرقي وتمييز عنصري، في ظل الصمت الأمريكي على هذه الاستفزازات والممارسات الإسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء 31 مايو، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ومدير المخابرات العامة الأردنية اللواء أحمد حسني، اللذين حملا رسالة تضامن ودعم للموقف الفلسطيني الرسمي من قبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على أن الوضع الحالي لا يمكن القبول باستمراره ولا يمكن تحمله في ظل غياب الافق السياسي، والحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار عباس إلى تنصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التزاماتها وفق الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية، ومواصلة الأعمال أحادية الجانب، وبخاصة في القدس، والاعتداء اليومي على المسجد الاقصى، وطرد الفلسطينيين من أحياء القدس وهدم منازلهم وقتل الأطفال وأبناء الشعب الفلسطيني العزل، وجرائم الاستيطان وإرهاب المستوطنين.

وقالت تقارير إعلامية، في وقتٍ سابقٍ، إن السلطة الفلسطينية تفكر جديًا في سحب الاعتراف الرسمي بإسرائيل، ردًا على الخطوات العدائية الأخيرة من قبل تل أبيب، في وقتٍ ذكرت تقارير أخرى أن الإدارة الأمريكية تبذل مجهودات لثني القيادة الفلسطينية عن اتخاذ هذا القرار.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الفلسطيني: القدس عاصمتنا الأبدية.. ولن تصنع غطرسة القوة سيادة عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة