اللاعب هاني رمزي
اللاعب هاني رمزي


اللاعب «هاني رمزي»..«فرخة بكشك» في سويسرا‬

نسمة علاء

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 10:22 ص

 «هاني رمزي» نجم دفاع منتخب مصر والنادي الأهلي والذي عرف في الأوساط الكروية بأمير المحترفين نظرًا لقضائه أكثر من 15 عامًا محترفًا في الملاعب الأوروبية، وبدأ احترافه بعد كأس العالم 1990.

كانت كأس العالم بإيطاليا هي مفتاح النجاح والشهرة له، فاستطاع «هاني» أن يكون نجم الفريق السويسري «نيوشاتل» رغم صغر سنه الذي كان يبلغ وقتها 20 عامًا، وأطلق عليه السويسريون لقب «الصخرة» لما يتمتع به من صلابة وقوة في مركز الليبرو.

 وتحدث «هاني» عن أحواله في نادي نيوشاتل لمجلة أخبار الرياضة في عددها الصادر بتاريخ 5 فبراير عام 1991 عبر اتصال هاتفي من سويسرا مشيراً: أنه صار «فرخة بكشك» عند مسئولي النادي خاصة جيلبرت فاكينيتي رئيس النادي والمدرب الإنجليزي للفريق.

وأضاف «هاني» أن مجلس إدارة النادي قدروا ظروفه حين تم طرده مرتين في أول 4 مباريات له مع النادي بسبب «فاولين تكتيكيين» لذلك لم يوقعوا عليه غرامة أو جزاء.

وقال «هاني» أن ناديه يحتل المركز الثاني في القائمة بعد نادي سيون الذي يحتل المركز الأول، وأن أكثر لاعب أزعجه في إحدى مباريات الدوري السويسري هو «كالديرون» الأرجنتيني لاعب سيون لما يتمتع به من خطورة كبيرة وسرعة في الانطلاق، وعدم قدرة المدافعين على التنبؤ بما سيفعله في الكرة.

 كما قال «هاني» إنه يعاني الوحدة في سويسرا، وينتظر الوقت الذي يسافر فيه والده إليه، وكان مقررًا أن يسافر معه أواخر شهر يناير لكن أخته عادت من السعودية؛ حيث كانت تقيم مع زوجها بسبب حرب الخليج، واضطر الوالدان إلى البقاء معها في مصر.

 وفي صيف 1994 انتقل هاني إلى الدوري الألماني وأصبح أغلى لاعب مصري بالإضافة لكونه الأول في الدوري الألماني.

 ولد «هاني جودة رمزي» بحي عابدين في القاهرة وله أخت واحدة تُدعى مريم، بدأ في ممارسة كرة القدم وهو في سن العاشرة وشاهده آنذاك كشاف نادي الترسانة وحاول إقناعه بالانضمام لأشبال النادي ولكن والده «جودة رمزي» رفض بشدة أن ينضم ابنه للترسانة.

ولذلك فقد ذهب به والده وخاله إلى النادي الأهلي فشاهده كابتن مصطفى يكن وقرر ضمه إلى أشبال القلعة الحمراء وبعد تألقه مع أشبال النادي تدرج هاني  انضم للمنتخب الوطني للناشئين حتى أصبح كابتن فريق تحت 17 سنة، والذي كان يتولى تدريبه في ذلك الوقت الكابتن أحمد رفعت، ثم توالت مهامه المتتابعة.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

أقرا أيضا|المحكمة تحضّر عرضًا خاصًا لفيلم الأفوكاتو‬.. بسبب المحامي البهلوان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة