أخطر الأطعمة لمرضي الضغط المرتفع
أخطر الأطعمة لمرضي الضغط المرتفع


تعرف على أخطر الأطعمة لمرضى الضغط المرتفع

أمنية شاكر

الخميس، 02 يونيو 2022 - 06:30 م

يتحكم النظام الغذائي في صحة الفرد، وخصوصا مرضى الضغط المرتفع، حيث إن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتجنبها لمرضى الضغط المرتفع. 

 وفي هذا السياق نقدم أبرز الأطعمة التي ينصح بألا يتناولها مرضي الضغط المرتفع بل وصنفت كأخطر الأطعمة لمرضى الضغط المرتفع، وهي الملح، ويعد الصوديوم المتواجد في الملح أحد مصادر ارتفاع ضغط الدم، وذلك لتأثيره على توازن السوائل في الدم.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بتناول ما لا يزيد عن ملعقة صغيرة من الملح يوميا كحد أقصى لمرضى الضغط المرتفع، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

وتحتوي البيتزا المجمدة الجاهزة على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة والصوديوم، وهذه المكونات تمثل خطر حتمي على مرضى الضغط المرتفع، ووفق تقديرات خبراء في التغذية، فإن قطعة واحد من مخلل الخيار تحتوي 447 ميلي جراما من الصوديوم، وهو ما يجعل هذا النوع من الأغذية خطيرا بالنسبة لمن يعاني ارتفاع ضغط الدم.

وتوصلت إحدى الدراسات العلمية إلى أن تخفيف كمية السكر التي يتم تناولها بمعدل 2.3 ملعقة صغيرة يوميا، يؤدي إلى انخفاض 8.2 ميلي متر زئبقي في ضغط الدم الانقباضي، بينما تصل هذه النسبة إلى 3.7 ميلي متر زئبقي بالنسبة لضغط الدم الانبساطي.

وترفع الدهون المشبعة من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما أنها من المسببات الرئيسية لعدد من الأمراض القلبية والسكري والسكتة الدماغية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة