ابرز الفواكه التي تحتوي على ثمار سامة
ابرز الفواكه التي تحتوي على ثمار سامة


الفواكه التي تحتوي على ثمار سامة.. الطماطم والكرز الأبرز

أمنية شاكر

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 01:43 م

في بعض الأحيان يمرض الناس أو يموتون بسبب تناول الجزء الخطأ من النبات عن غير قصد، أو الثمار الخطأ، وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بـ«ابرز الفواكه التي تحتوي على ثمار سامة»  والتي قد تكون سبب في موتك، وذلك بحسب موقع cookist. 


الكرز 
من منا لا يعشق الكرز، ولكن هل تعلم بأن ثمار الكرز تحتوي على مواد سامة، لذا احذر إذا كنت تحب مضغه أثناء تناول الكرز، إذا تم مضغ الحجر أو سحقه أو تلفه، فإنه ينتج تلقائيًا سيانيد الهيدروجين، وتشمل الأعراض الخفيفة الصداع والدوخة والارتباك والقيء، يمكن أن تؤدي الجرعات الكبيرة إلى زيادة ضغط الدم وصعوبة التنفس والفشل الكلوي.

 

الطماطم 
تصنف أوراق الطماطم والسيقان على المواد السامة، فهي تحتوي على مادة تسمى glycoalkaloid ، والتي تسبب عصبية شديدة واضطرابات في المعدة، وتستخدم الأوراق والسيقان أحيانًا في الطهي لتعزيز النكهة، ولكن يجب إزالتها قبل الأكل.

 


المشمش 

لحم المشمش جيد للأكل، لكن الحجارة أو البذور ليست كذلك، وإذا تم تناولها بكميات زائدة، يمكن أن تسبب أعراض تسمم السيانيد السامة، وتحتوي الحصوات على مادة تسمى أميجدالين، وهي مادة جليكوزيد السيانوجين السامة، وتشمل أعراض التسمم الغثيان والحمى والطفح الجلدي والضعف وآلام المفاصل وانخفاض ضغط الدم.

 

دافني 
دافني شجيرة نفضية مع مجموعات من التوت الأحمر، لكنها سامة للإنسان بسبب مادة دافنيتوكسين الموجودة في التوت والأغصان، ويمكن أن يؤدي التعامل مع الأغصان الطازجة إلى حدوث طفح جلدي وإكزيما لدى بعض الأشخاص، وإذا تم تناول التوت، فإن الضحايا يعانون من إحساس بالاختناق، ويُزرع عادةً كنبات للزينة بسبب أزهاره الجذابة، لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم أطفال صغار وحيوانات أليفة ابعادهم عن هذا النبات. 

 

التفاح
تحتوي بذور التفاح على  مادة الجليكوسيدات السيانوجين وهي مادة سامة، ولكن إذا أكلت البذور من تفاحة واحدة فستكون بخير، ولكن تناول تلك البذور بأفراط قد يكون سبب في وفاتك. 

 

اقرأ ايضا|نصائح غذائية| فاكهة «الكشمش الأسود» لتخفيف آلام العضلات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة