لاعب كمال الأجسام أنور العماوي
لاعب كمال الأجسام أنور العماوي


«العماوي» بطل العالم لكمال الأجسام يقاضي «قشقوش» 

نسمة علاء

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 01:50 م

بدأ لاعب كمال الأجسام «أنور العماوي» ممارسة بناء الأجسام وهو في الثامنة عشرة من عمره، خاض غمار منافسات بناء الأجسام لأعوام عديدة نال خلالها بطولة العالم 6 مرات.

 

ونشرت مجلة أخبار الرياضة في عددها الصادر بتاريخ 16 يوليو 1911، أن «العماوي» قرر رفع دعوى قضائية ضد «محمد قشقوش» لاعب كمال الأجسام السابق وإحدى الصحف القومية التي نشرت خبرًا بتبرع قشقوش للعماوي بمبلغ 500 جنيه من أجل الاستعداد لبطولة العالم القادمة.

 

ووجه «العماوي» شكرًا خاصًا لأخبار الرياضة التي تبنت مشكلته في توفير سكن مناسب له في مدينة طنطا لكي يواظب على التمرين، وقال العماوي: رغم ذلك فأنني لست في حاجة لتبرعات، فقط كنت أطالب بالاهتمام بالأبطال الرياضيين في الأقاليم وتكريمهم وحل مشاكلهم.

 

وأضاف «العماوي» قائلاً: لا صحة لما نشرته إحدى الصحف من أنني تلقيت تبرعًا من  «قشقوش» فأنا موظف بشركة مصر للطيران وراتبي يكفي أسرتي كما أن اتحاد كمال الأجسام برئاسة عبد الحميد الجندي يقدم كل الإمكانيات لي من أجل الاستعداد لبطولة العالم القادمة في بولندا.

 

ولد «محمد أنور العماوي» في 18 ديسمبر عام 1960 في مدينة طنطا، وكانت مشاركته الأولى في بطولات العالم عام 1987 ونال المركز الرابع، ثم شارك في 1988 ونال المركز الأول، وأعلن اللاعب اعتزاله رسميًا عام 2011.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة