صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدون ذيل.. أغرب جواد أصيل عام 1926 

صافي المعايرجي

الخميس، 09 يونيو 2022 - 01:43 م

يكون ذيل الجواد من جزأي الرصيف والتنورة ويبدأ شعر الذيل الطويل والسميك بالنمو عند قاعدة الذيل، وينمو على طول الجزء العلوي والجانبي ولا ينمو الشعر على الإطلاق على الجانب السفلي، ويستخدم الجواد ذيله لإبعاد الحشرات القارضة.

ويوفر موضع وحركة الذيل أدلة على الحالة الجسدية أو العاطفية للحيوان والتواصل والسلوك، قد يتحرك الحصان أو يفرك ذيله بحدة للتعبير عن استيائه من أوامر الفارس، كما يمكن للذيل أن ينقل المعلومات الأساسية حول الحالة الجسدية أو الحالة الذهنية للحصان.

فغالبا ما يعكس الذيل المرتفع الروح المعنوية العالية، والذيل المطوي بإحكام يشير غالبًا إلى عدم الراحة، وسيرفع الحصان ذيله لأعلى وأبعد عن جسده كلما تقدم بسرعة أكبر، كما قد يحرك الحصان الغاضب أو غير السعيد ذيله بعنف من جانب إلى آخر، وقد يذهب الحيوان الغاضب للغاية إلى حد لف ذيله لأعلى ولأسفل وكذلك من جانب إلى آخر.

وعادةً ما يكون ذيل الحصان الذي يكتفي بالرضا في حالة استرخاء ولا يتحرك سوى التأرجح مع الحركة الطبيعية للحيوان، ورغم أهمية الذيل كنفسية وجسمانيا للجواد إلا أن عدم وجوده لا يسبب عقبة في حياة الحيوان.

 ونشرت مجلة آخر ساعة بتاريخ 6 يوليو 1949 في باب صدق أو لا تصدق حول أغرب جواد أصيل في إنجلترا ولد دون ذيل رغم ذلك فقد فاز في سباق دربي عام 1926.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

أقرا أيضا|«أغرب أمير في مصر».. يحفظ مجوهراته في خزانة زجاجية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة