صورة موضوعية
صورة موضوعية


أكثر الفواكه سعرات حرارية .. الموز والعنب الأبرز

أمنية شاكر

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 08:05 م

 

يظن البعض بأن جميع الفواكه يمكن استخدامها للتخسيس، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة فهناك بعض الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بل وقد تسبب في بعض الأوقات زيادة الوزن في حالة تناولها بكثرة. 

أقرأ أيضا|  أسعار الفاكهة في سوق العبور الجمعة 10 يونيو

ومن أبرز تلك الفواكة، الأفوكادو، والتمر، و الموز، والعنب، وجوز الهند، والكاكا ، و الكمثرى، والتين، والخوخ، والمانجو، والتفاح، والجاك فروت، وذلك بحسب موقع thegeriatricdietitia. 

 

وفي هذا السياق نقدم لك كم سعرة حرارية تحتوي تلك الفواكه: 

 

يحتوي كوب واحد من مكعبات الأفوكادو على 240 سعرة حرارية، ويتصدر الأفوكادو القائمة كفاكهة مفضلة ذات سعرات حرارية عالية.

 

و تحتوي 5 تمرات على 330 سعرة حرارية، ويتصدر التمر القائمة على أنه الفاكهة التي تحتوي على أكبر عدد من السعرات الحرارية، وموزة متوسطة الحجم تحتوي على 105 سعرة حرارية، الموز هو وجبة خفيفة سهلة يمكنك تناولها أثناء التنقل.

 

ويحتوي ربع كوب جوز هند مبشور على 141 سعرة حرارية، ولا يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من السعرات الحرارية، و5 حبات تين صغيرة تحتوي على 150 سعرة حرارية، التين هو فاكهة صغيرة حلوة بشكل معتدل. 

 

وتحتوي 6 حبات من الخوخ على 138 سعرة حرارية، ويعد الخوخ مصدرًا رائعًا للألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات، وكوب من شرائح المانجو يحتوي على 99 سعرة حرارية ، والمانجو فاكهة استوائية لذيذة، يمكنك شراء المانجو طازجة أو معلبة أو مجمدة أو مجففة.

 

ويحتوي كوب من العنب الخالي من البذور على 104 سعرة حرارية، وحبة كمثرى كبيرة تحتوي على 131 سعرة حرارية، وتفاحة كبيرة تحتوي على 116 سعرة حرارية .

 

وتحتوي 6 حبات من الكاكا على 160 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب من الجريب فروت على 157 سعرة حرارية. .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة