هواية تربية حمام الشوارع
هواية تربية حمام الشوارع


هواية تربية «حمام الشوارع».. بدر عاشق «الطائر الأسترالي» في باب الشعرية

محمود عبدالعزيز- سلمى خالد

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 04:56 م

حبه للطيور منذ الصغر دفعت بدر صاحب مقهى بمنطقة بابا الشعيرية، إلى استضافة الحمام في مكان عمله، ويقدم له الطعام بشكل يومي .

 تقابلت عدسة "بوابه اخبار اليوم مع بدر وخلال اللقاء قال :" انا اسمي بدر من باب الشعرية بشتغل قهوجي في قهوة قومت بتأجيرها منذ 7 سنوات .

وعندما بدأت العمل بمجال المشروبات فكرت في شئ اقوم به  ليجعل المكان به بركه ورزق ،لذلك فكرت في تربية الحمام أمام القهوة .

فتربية الحمام رزق وستكون مرزقة للمكان وللعمل، فأحضرت جوز من الحمام الأسترالي ، قام بإحضارها صديق عزيز لي وبدأوا الحمامتين يكبروا وتزوجوا حتى  أصبح عددهم كثير.

وأضاف بدر أيضًا :"أضافوا جوًا مبهجًا للمكان ، فعندما أحضرهم لي صديقي كانوا صغيرين ثم تزاوجوا وأصبحوا عددهم أكثر من إثنين ،ف الحمام ده طائر جميل ومسالم .

وتابع بدر قائلًا:  " أصبح من عاداته أن يدخلوا القهوه وإن كنت نائما يقوموا يجعلونني استيقظ لكي يتناولوا الطعام بإلاضافة أن تربيتهم هذة هوايه انا أحبها ولم أفكر ان أجعلها مهنه واحترف بها .

وعن سؤال في سبب عدم جعل هوايته مهنة بحترف بها رد قال :" في حمام ثمنه غالى جدًا ويحتاج الى مكان وأكل وشرب ، والحمام العادي يوجد في كل مكان والاثنين منه قد يصل سعره من 60 الى 70 جنيهًا.

 

أقرا أيضا|باحثون يطورون إصبع روبوت بجلد يشبه جلد الإنسان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة