صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الرابحون والخاسرون من رحيل موسيماني عن الأهلي

حسام عبدالعظيم

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 12:21 ص

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات كثرة داخل جدران النادي الأهلي بعد رحيل المدير الفني للقلعة الحمراء بيتسو موسيماني، وذلك بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبالرغم من أن إدارة النادي الأهلي والجماهير كانت تتمني استمرار «موسيماني» مع الفريق الأحمر، لما حققه من إنجازات خلال فترة توليه القيادة الفنية للفريق، إلا أن هناك من فضل رحيله لسوء النتائج في الفترة الأخيرة وخسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الخسارون

ويعد بيرسي تاو ولويس ميكيسوني أبرز الخاسرين لقناعة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بإمكانياتهم والاعتماد عليهم خلال الفترة الماضية بالرغم من اعتراض الكثير من الجماهير والنقاد الرياضين علي مستواهم الفني الذي ظهروا عليه مع الفريق الأحمر.

الرابحون

بينما يعد رحيل موسيماني مكسبا لبعض اللاعبين وخسارة للبعض الأخر، فعلي سبيل المثال يعد محمد محمود ومحمود عبدالمنعم كهربا وحسام حسن من أكثر اللاعبين استفادة، خاصة وأن الثلاثي كان يعاني من عدم المشاركة والخروج من حسابات المدير الفني الذي طلب رحيل بعضهم.
محمود عبدالمنعم كهرباء 
البداية كانت عندما انفعل محمود عبدالمنعم كهربا  علي المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني بعد مباراة الفريق مع طلائع الجيش العام الماضي بسبب عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي تعنته معه واتخاذ موقف منه في الفترة الأخيرة، وحاول الاعتداء عليه في واقعة مؤسفة اضطرت موسيماني وسيد عبدالحفيظ كتابه تقرير ورفعه لمجلس الادارة برئاسة محمود الخطيب الذي علي الفور اتخذ قرار العقوبة ثاني ايّام المباراة. 
وتطورت الإحداث كثيرا بعدما طلب موسيماني رحيل اللاعب عن صفوف الفريق وانه خارج حسابته في الفترة المقبلة  لتفضل القلعة الحمراء إعارة اللاعب من أجل مصلحته في ظل عدم مشاركته مطلقا تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق مشددا أن اللاعب مستواه في تطور مستمر ولكن علاقته سيئة بالمدرب .

محمد محمود 
ترجع الأزمة إلى جلسة جمعت المدير الفني بمحمد محمود قبل مباراة وفاق سطيف استفسر فيها اللاعب عن موقفه من المشاركة وسر عدم الاعتماد عليه في مباراة وفاق سطيف وهو ما اعتبره المدير الفني تدخلا غير مقبول واحتد المدير الفني على اللاعب وأكد أنه خارج الحسابات.
قرر موسيماني استبعاد اللاعب من حساباته هذا الموسم مع توصية من المدير الفني لرحيل اللاعب بنهاية الموسم سواء بالبيع النهائي أو الإعارة حسب العروض التي يتلقاها اللاعب.


حسام حسن 
قرر حسام حسن الرحيل عن القلعة الحمراء عقب الموسم الحالي  بعدما طالت فترة جلوسه على دكة البدلاء لأسباب لا يفهمها ‎ويرى حسام حسن، أنه يجتهد فى التدريبات ويؤدى ما عليه ومع ذلك لا يشارك فى المباريات ولو حدث وشارك يحدث ذلك لمدة دقائق فقط وبالتالى يتعرض لظلم شديد بسبب ما يحدث معه.


‎ويؤكد حسام حسن، أنه يحتاج  إلى المشاركة مدة طويلة حتى يُخرج ما لديه من قدرات وإمكانيات فنية خاصة وإنه يقدم كل ما لديه فى التدريبات.. 
‎وكشف مهاجم الأهلى عن أن الفريق يواجه مشاكل هجومية لذا من المنطقى أن يحصل على فرصته كاملة لأن هناك من يهاجمه على عدم التهديف رغم أنه لم يشارك إلا لدقائق معدودة مع الأهلى حتى الآن ويتعرض لظلم بالمشاركة لدقائق قليلة تعد تحصيل حاصل و طلب الحصول على فرصة حقيقية كاملة ومع عدم قدرته على تحقيق هذه الخطوة سيكون الرحيل أفضل عقب  انتهاء الموسم الحالي.


ووجهت إدارة النادي الأهلي الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي.
وعلمت بوابة أخبار اليوم أن المدير الفني كان صاحب الرغبة في الرحيل وكشف مصدر أن المدير الفني اتفق على تدريب أحد الفرق الأخرى في الخليج.
وكشفت مصادر أن المدير الفني كان يبيت النية للرحيل وسعى لدفع الأهلي لاقالته خاصة أنه تلقى عرضا قطريا مغريا منذ فترة.
وعمل موسيماني طوال الفترة الأخيرة على دفع الأهلي لاقالته من خلال تصريحاته وتصريحات وكيلة أعماله مويرا وهو ما أدى لحالة غصب عارمة داخل النادي تزامنا مع تراجع أداء الفريق. 
وأبدى محمود الخطيب رفضه لتصرفات المدير الفني خلال الفترة الأخيرة واعتبره الخطيب محاولات لانهاء العلاقة.
ولم يقف الأهلي مكتوف الأيدي وتلقى عددا من السير الذاتية لدراستها خاصة أن الجميع ايقن أن رحيل المدير الفني حتميا ولكن كان الخلاف على التوقيت. 
وقال الأهلي في بيانه إنه في ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.. كان محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.
وكلف النادي الأهلي سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني..
ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:
سيد عبدالحفيظ                      مدير جهاز الكرة
سامي قمصان                   قائم بأعمال المدير الفني
محمد شرف                                  مدرب
ميشيل يانكون                        مدرب الحراس
محمد النجار                              مدرب أحمال
عمر رشدي                             محلل أداء
وسوف يقوم سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للإنضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

أقرا ايضاً|

أحمد موسى: موسيماني مدرب عقيم ومعندوش جديد.. والأهلي لا يقف على أحد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة