م.عبدالصادق الشوربجي
م.عبدالصادق الشوربجي


القوة الناعمة

الأخبار

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 07:04 م

بقلم: م.عبدالصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

كل عام وجميع العاملين بمؤسسة «أخبار اليوم» وجريدة «الأخبار» بخير، وفى ازدهار ونجاح مستمر.. نحتفل اليوم بمرور ٧٠ عاما على صدور جريدة «الأخبار» الصادرة عن مؤسسة أخبار اليوم العريقة، التى تأسست على أيدى مصطفى وعلى أمين، وما زالت حتى يومنا هذا من أكبر المؤسسات الصحفية فى مصر والوطن العربى والشرق الأوسط.

وتعود بنا هذه الذكرى إلى أيام تربينا وترعرعنا فيها على أيدى ألمع وأهم كُتاب الصحافة المصرية والعربية فى جريدة «الأخبار» الذين حققوا الكثير من السبق الصحفى للجريدة مما جعلها تتبوأ مكانة متميزة فى بلاط صاحبة الجلالة، فكانت منبرا صحفيا لامعا أسهم فى إثراء الحياة الثقافية والأدبية والفنية فى مصر. فدائما ما كانت جريدة «الأخبار» تحمل بين صفحاتها مقالات وآراء وأفكارا سباقة، فقد تضمن العدد الأول الصادر من جريدة «الأخبار» منذ سبعين عاما مقالا للأستاذ محمد التابعى تحت عنوان: «هل نحن على أبواب حرب عالمية ثالثة؟»، وها نحن اليوم نطرح نفس التساؤل مرة أخرى.

وأهم ما تتميز به جريدة «الأخبار» هو تواصل الأجيال بين جميع العاملين بها من صحفيين وإداريين وعمال وقدرتهم على نقل خبراتهم للأجيال الشابة، وبناء جسور من التواصل المستمر بين كوادرها، وإرساء قواعد ثابتة ومتينة من التقدير والاحترام المتبادل، وغيرها من السمات التى تتميز بها مؤسسة «أخبار اليوم» العريقة وإصداراتها المختلفة.

وبهذه المناسبة، أتوجه بخالص التهنئة لجريدة «الأخبار» ورئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير والعاملين بها، متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق؛ كما أتوجه برسالة تحية وتقدير لجميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية لتفانيهم فى العمل وحرصهم الشديد على صالح مؤسساتهم، والنهوض بها على الرغم من الظروف العالمية الصعبة والتى ألقت بظلالها على دول العالم بأثره وكل قطاعات الإنتاج المختلفة.. وأناشدهم الاستمرار فى السعى والعمل لأنه لا سبيل للنجاح سوى العمل بإصرار وعزيمة على الرغم من كل الصعاب.. متمنيا النجاح والتوفيق للمؤسسات الصحفية القومية أحد أهم أدوات القوى الناعمة فى الدولة المصرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة