نظام التشغيل WINDOWS 10.
نظام التشغيل WINDOWS 10.


مايكروسوفت توقف دعم متصفح «إنترنت إكسبلورر».. اليوم

ناريمان محمد

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 10:21 ص

أعلنت مايكروسوفت عن إنهاء دعمها لجميع إصدارات متصفح الإنترنت الشهيرة «إنترنت إكسبلورر Internet Explorer» وحتى آخر إصدار إنترنت إكسبلورر 11، غدا الأربعاء 15 يونيو.

ابتعدت شركة التكنولوجيا العملاقة تدريجياً عن البرامج القديمة بعد حوالي  بعد 27 عامًا على الساحة، وبدأت من جديد مع متصفح Edge الجديد في عام 2015 لتتزامن مع إطلاق نظام التشغيل WINDOWS 10.

ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، من خلال إنهاء الدعم، يعني هذا أنه لن يتم طرح تحديثات الأمان المهمة وإصلاحات الأخطاء بعد الآن.

ويصبح المتصفح  من الصعب سد ثغراته الأمنية، وبالتالي من السهل أن يتعرض مستخدم إنترنت إكسبلورر على ويندوز 10 لعمليات قرصنة (هكر) وسرقة بياناته الخاصة.


وفقًا لـ Statcounter، لا يزال 0.45 في المائة فقط من مستخدمي الإنترنت يستخدمون متصفح Internet Explorer.

يذكر أن  شركة مايكروسوفت أصدرت متصفح إنترنت إكسبلورر لأول مرة في عام 1995، كجزء من حزمة الوظائف الإضافية لنظام التشغيل "ويندوز 95"، ثم أصبح المتصفح مجانا مع مرور الوقت وظهور إصدارات حديثة من أنظمة التشغيل (ويندوز).

وكان متصفح "إنترنت إكسبلورر Internet Explorer" في يوم من الأيام متصفح الويب الأكثر استخداما، وفي عام 2003 ارتفعت نسبة مستخدميه حول العالم إلى 95%، ثم تراجعت شعبيته بعد ظهور متصفح safari من شركة Apple و إطلاق فايرفوكس Firefox عام 2004 وجوجل كروم Google chromeعام 2008.


اقرأ أيضا : «4 خطوات لإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية على نظام «Windows 10»»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة