صورة موضوعية
صورة موضوعية


السبت.. وزير التعليم يدعو طلاب ثالثة ثانوي حضور ندوة إلكترونية

فاتن زكريا

الخميس، 16 يونيو 2022 - 09:17 م

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الثالث الثانوي العام الحكومي والتجريبي ومدارس المتفوقين STEM: لحضور ندوة تعريفية مجانية عن طريق الانترنت “Online” عن برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية والذي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يوم السبت 18 يونيو 2022 في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة عبر الإنترنت.

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية، أن التسجيل للندوة من خلال هذا الرابط:
https://form.jotform.com/USAIDScholars/usaidscholarswebinar3

وأشار إلى أنه بعد أن يتم التسجيل، سيتم إرسال رابط الدخول إلى الندوة.


وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم، أن البرنامج يقدم منحاً دراسية لـ ١٤٠ طالبا وطالبة من جميع محافظات مصر في العام الدراسي الجامعي٢٠٢٣/٢٠٢٢ وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية (الأقسام ذات الرسوم) والجامعات الخاصة.

وأضافت، للمزيد من المعلومات عن البرنامج من خلال الموقع التالي: https://bit.ly/USAIDscholarsIII

وأوضحت وزارة التعليم، أن الموعد الأخير للتقديم ٢٤ يونيو ٢٠٢٢.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، أكد أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".


وأضاف الوزير، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.


وأشار شوقي، إلى أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة،  مطالبًا السادة المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.


وكان قد عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا عصر امس ، مع مديري المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس؛ لإعلان التعليمات النهائية الخاصة بأعمال اللجان بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022، والتي من المقرر أن تبدأ 20 يونيو الجاري، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين وعدد من قيادات الوزارة.

اقرأ أيضا 230 درجة للقبول بالثانوي العام و200 للصناعي و185 للزراعي و165 للتجاري بالمنوفية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة